البخيتي واخوه.. والوساطة مع محسن وصالح!

البخيتيان محمد وعلي ناصر كتبا في يومين متتابعين منشورات تتحدث عن الفريق الركن علي محسن الأحمر وموقفه خلال معركة إسقاط صنعاء التي كانا خلالها يعملان بوظائف قيادية لدى الغزاة الدخلاء ضد شعبهما وتحدثا عن دورهما في التواصل وخدمة الإمامة ونسب علي لأخيه محمد كثيراً مما جاء في منشوره!


منشور محمد البخيتي تعقيباً على ما كتبه أخوه - الذي طرده من حظيرة الحوثي عبدالسلام فليته - اورد معلومات كثيرة تتناقض بشكل فاضح مع أقوال شقيقه ما يؤكد أن أحدهما على الأقل كاذب وفي الغالب فإن عيال الرقصات الهندية كل منهما أكذب من الآخر ولو اعترفا ببعض الحقيقة .


اعترف البخيتيان صراحة وضمناً بأن الفريق الأحمر ركن من أركان اليمن في الفطنة والولاء للجمهورية وصعب على مثله الإنخداع بأكاذيب العبيد وبدلاً من استغفاله بالوهم كان هو من يحاول أن يستفز فيهما الدم القحطاني فذكرهما بنضالات وعراقة آل البخيتي الأحرار لأجل اليمن الجمهوري وبالشيخ البطل علي ناصر البخيتي تحديداً، لكن غلب فيهما حليب الهند وطهران على دماء قحطان.

بعد سقوط صنعاء بأسابيع، تسربت للإعلام مكالمة صوتية بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعلي البخيتي، في المكالمة بدا الرئيس صالح مفتوناً بقدراته وانطلق يسأله عن قرابته بمحمد البخيتي فقال له: هو أخي من امي وابي.


تلك المكالمة والمعلومات التي تشير لتعارف وعلاقة حديثة بين صالح والبخيتي تطورت سريعا وتوثقت فانتقلا مع صالح لمرحلة متقادمة وأصبح أحدهما يفاوضه ممثلاً عن الحوثيين والآخر يتحدث باسمه ويتبادلان المعلومات بينهما وبينه حتى كان محمد البخيتي آخر قبيلي أرسله الحوثيون إلى صالح في منزله وهم يقصفونه بالدبابات، وبعد مغادرة محمد البخيتي لمنزل عفاش وتأكدهم من تحديد موقعه ثم اقتحام البيت وقتل صالح بداخله، ليكمل الصنو علي البخيتي مهمة أخيه فورا من الاردن حيث اعلن - وهو يذرف الدمع- أن الحوثيين قتلوا الرئيس صالح في سنحان اثناء محاولته الهروب من مواجهتهم.

الحرب التي أسقطت الفرقة الأولى مدرع وغادرها الجنرال محسن مهزوماً هي ككل الحروب التي لا يضمن محاربوها خيار النصر ولا الهزيمة مسبقاً، لكن القائد الذي آمن بالجمهورية اختار البطولة وألقى على أشباه الرجال درساً أخيراً يستفز فيهم لقباً يمانياً اساؤوا له، ولو أنه انخدع بفلول الإمامة أو نعليها الشقيقين لمات مهزوماً وبائساً وسيخرج أحدهما ليتهمه بالهروب.

في البيئات الملوثة فقط تتكاثر الجراثيم والحشرات، ولأنه مستنقع فهي تحاول منح نفسها دوراً أكبر من حقيقتها ويغطي ريحتها، ولا حل لتجاوز أذى الجراثيم البخيتية غير ردم مستنقعات الإمامة الرسية وإهالة التراب عليها واستعمال المبيدات الفتاكة معها.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك