غداً الخميس.. جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن اليمن

مجلس الأمن اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية في نيويوريك يوم الجمعة. تصوير برندان ماكدرميد - رويترز.

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الخميس، جلسة مشاورات مغلقة بشأن تطورات الوضع في اليمن، بناء علي طلب تقدمت به بريطانيا، بحسب دبلوماسيين بالأمم المتحدة.

 

ولم يصدر عن البعثة الروسية التي تتولي رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري أي اعلان رسمي بشأن انعقاد الجلسة.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن مندوب السويد الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير «ألوف سكوغ»، أن بلاده تجري مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن التداعيات الخطيرة للعملية العسكرية في الحديدة (غربي اليمن)، على الأوضاع الإنسانية في البلاد.

 

وبدأت قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي، اليوم الأربعاء، هجوما عسكريا لاستعادة مدينة «الحُديدة» ومينائها الاستراتيجي من مسلحي جماعة الحوثي.

 

وقال المندوب السويدي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك: «نتابع عن كثب تطورات الوضع في الحديدة، ونشعر بالقلق البالغ إزاء الآثار الخطيرة للتصعيد العسكري على الوضع الإنساني، وأيضا على جهود المبعوث الأممي مارتن جريفيث».

 

وفجر اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية، في بيان، استنفاد كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية. 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق