تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية من قوات العمالقة والمقاومة التهامية، وبين ميليشيا الحوثيين في أطراف مدينة الحديدة، يوم الجمعة.
وقال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين"، إن القوات المشتركة، تقدمت شمال الدوار الكبير، وصولاً إلى قبالة الشركة العربية للغاز جنوب مدينة الحديدة، اثر اشتباكات عنيفة مع الحوثيين سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى من الميليشيا.
وذكر ان الحوثيين اقتحموا منازل مطلة على الطريق الرئيسي في قرية "منظر" في مديرية الدريهمي، من المنطقة الجنوبية والغربية واعتلوا الاسطح، وان القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي اشتبكت مع الحوثيين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
وأوضح ان السكان بعثوا مناشدات إلى المنظمات الدولية بالتدخل لاخراجهم من اماكن القتال، خصوصاً بعد اغلاق الحوثيين للمنطقة وعدم السماح لهم بالمغادرة، لاستخدامهم دروعاً بشرية، في وقت سقط قتلى وجرحى جراء القصف الجوي والمدفعية وتبادل اطلاق النار.
وقال مصدر طبي لـ"المصدر أونلاين"، إن حصيلة أولية بعد تمكن مدنيين من الفرار من قرية "منظر" بالدريهمي، تتحدث عن وصول جثتين لمدنيين أحدهما امرأة عمرها 85 عام، إضافة إلى 26 جريح.
ولفت إلى أن سيارات الإسعاف لم تستطع الوصول لقرية منظر، بعد إغلاق الحوثيين كل الطرق من الساحل باتجاه المنصة.
وقرية "منظر"، تفصل بين مطار الحديدة والدوار الكبير، حيث قام الحوثيون بوضع الألغام والحواجز الاسمنتية والقناصة فوق أسطح المنازل.
وتواصل القوات المشتركة تقدمها وتمشيطها باتجاه الدوار الرابط بين مدينة الحديدة وكيلو 16 أو بما تعرف بجولة المطاحن.








شارك برأيك