الحوثيون يهاجمون مركزاً تابعاً للسلفيين جنوب صنعاء ويطلقون الرصاص على طلابه

خريطة معبر ذمار

حاصرت مليشيات الحوثي صباح اليوم الثلاثاء مركزاً تابعاً لجماعة سلفية في مدينة معبر جنوب صنعاء وأطلقت النار على الطلبة الدارسين فيه.

 

وقال مراسل «المصدر أونلاين» في ذمار إن مسلحين حوثيين هاجموا صباح اليوم الثلاثاء مركز دار الحديث الذي يتبع الشيخ السلفي محمد الإمام في مدينة معبر بمحافظة ذمار وأطلقت النار على طلبة المركز ما أدى إلى إصابة طالب يدعى عبد الله العوسجي.

 

وقالت مصادر مطلعة إن هذا الهجوم يأتي على خلفية رفض القائمين على المركز إرسال الطلبة للقتال في صفوف الحوثيين بجبهة الساحل الغربي التي تصاعدت فيها وتيرة القتال.

 

يذكر أن مدير المركز الشيخ السلفي محمد الإمام وقع قبل أكثر من ثلاث سنوات اتفاقاً مع زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي يقضي بأن تمتنع المليشيات عن المضايقة أو التعرض للمركز او لأي من طلاب المركز مقابل عدم مشاركتهم في الحرب ضد المليشيات وهو ما تم عمليا غير أن الحوثيين وبالهجوم الذي تعرض له المركز اليوم يكونوا قد نقضوا الاتفاق الذي وقعه من جانبهم القيادي الحوثي يوسف الفيشي كممثل لزعيم الحوثيين.

 

وقالت مصادر محلية إن المليشيات أطلقت النار على الطالب علي عبدالله العوسجي أمام اطفاله وزوجته وهو ما أثار سخط قبائل العوسجة التي ينتمي لها واقتحمت المستشفى في معبر بعد أن حاول الحوثيون نقل المصاب إلى مدينة ذمار.

 

وأضافت المصادر أن المهاجمين الحوثيين كان يقودهم «أبو زيد محمد العرشي» من قرية فتايل مديرية جهران، والمشرف السحامي من قرية عاثين أنس.

 

ويتعرض مركز محمد الأمام وطلابه في معبر للمضايقات والمراقبة الأمنية المستمرة، من قبل الحوثيين الذين يحاولون خلق مسوغات لتبرير اقتحام المركز واعتقال طلابه والاستحواذ على المقرات التابعة له.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق