إطلاق شبكة "عدن نت" للاتصالات رسميًا نهاية يوليو

هادي يدشن مشروع الانترنت بعدن

أكد وزير الاتصالات اليمني، لطفي باشريف، إطلاق خدمة شبكة الاتصالات الجديدة "عدن نت" رسميًا للمشتركين، نهاية "يوليو/ تموز" المقبل.

وقال باشريف، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، إن "شبكة الاتصالات الجديدة (عدن نت) ستنطلق رسميًا نهاية يوليو/ تموز 2018".

وأضاف أن "الشبكة الجديدة ستحدث نقلة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتبادل المعلومات، وسيتم الرقي بها إلى المستوى الذي يواكب متطلبات المجتمع المحلي، وارتباطه بالعالم الخارجي".

وتابع الوزير اليمني أنه "بجانب توفير فرص عمل لعشرات الآلاف من الشباب، سيرفد المشروع خزينة الدولة بمبالغ مالية ضخمة، وبها سيتم دعم التنمية المستدامة في قطاعات التعليم والصحة وغيرها".

وأوضح أنه سيتم إدارة الشبكة من جانب المؤسسة العامة للاتصالات (حكومية)، وستتم إجراءات البيع للعملاء عبر نقاط خدمة المشتركين التابعة لها.

ومضى قائلًا إن شبكة الاتصال الجديدة هي المتحكمة بالاتصالات الدولية، لذا ينبغي على شبكات الاتصال الموجودة في البلد سرعة الربط بها "دون تأخير".

وأوضح أن الأسعار ستكون أقل بكثير من الأسعار التي تقدمها شبكة "يمن نت" حاليًا، لتصبح في متناول الجميع، وبسرعة نقال الجيل الرابع "4G "، ومهيئة للانتقال إلى الجيل الخامس "5G".

ودشن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس، شركة الاتصالات الحكومية الجديدة المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت.

وتبلغ تكلفة المشروع 100 مليون دولار أمريكي، حسب تصريح لرئيس الوزراء، أحمد بن دغر، على هامش حفل التدشين. 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق