يحوي أكثر من 400 ألف سمكة.. نجاح أول مشروع استزراع سمكي بوادي حضرموت

يحوي أكثر من 400 ألف سمكة.. نجاح أول مشروع استزراع سمكي بوادي حضرموت نجاح أول مشروع استزراع سمكي بوادي حضرموت

أنشأ مزارع أول مشروع استزراع سمكي بحضرموت الوادي بمنطقة وادي بايوت بمديرية تريم والتي تعود للمستثمر المرحوم/ سالم سعيد عوض العامري.

وقال عبدالله سعيد العامري القائم بأعمال المزرعة للمصدر أونلاين إن مزرعة استزراع الاسماك بوادي بايوت بحضرموت الوادي تعد الأولى في محافظة حضرموت وتتكون من 12 حوض مائي منها 5 أحواض للتفقيس و 4 أحواض للتحضين و3 أحواض لتسمين الأسماك إضافة إلى مصنع للأعلاف.

وأشار إلى أن المزرعة تحوي 400 ألف سمكة صغيرة و 10 آلاف سمكة جاهزة للتسويق.

ولفت إلى أن الهدف من إنشاء هذه المزرعة هو المساهمة في التنمية وتوفير الأسماك في الأسواق المحلية وتخفيف البطالة من خلال توفير عمل للشباب والاستفادة من تجارب الدول العربية المختلفة في هذا المجال.

واطلعت لجنة من هيئة المصائد السمكية في البحر العربي برئاسة المدير العام للمصائد السمكية في البحر العربي حضرموت المهرة وشبوة، يوم امس على التجربة بتكليف من وزير الثروة السمكية وفقا للصحفي جمعان دويل.

وأوضح العامري بأنه بدأ العمل بتجهيز المزرعة قبل حوالي خمسة أعوام والعمل الفعلي في اكتوبر 2018م بعد التعاقد مع اثنين من الخبراء في مجال الاستزراع السمكي من جمهورية مصر العربية.

وأوضح العامري، بأن المشروع يعد في بداية مراحله كونه يعتمد على نوع واحد من الأسماك المسمى (البلطي) وهو نوع من أسماك البياض حيث سيتم مستقبلاً زيادة عدد الأحواض وإدخال العديد من الأنواع ذات الجودة العالية والقابلة للتسويق محلياً وخارجياً.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك