فيما لم ينفذ قرار مماثل.. المحكمة تقرر الإفراج عن 5 معتقلين آخرين في المكلا

فيما لم ينفذ قرار مماثل.. المحكمة تقرر الإفراج عن 5 معتقلين آخرين في المكلا

أصدرت المحكمة الاستئنافية الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة بمدينة المكلا، يوم الثلاثاء، حكمها بتأييد حكم المحكمة الابتدائية بالإفراج عن خمسة معتقلين آخرين كدفعة ثالثة ممن ثبتت براءتهم من تهم الانتماء للقاعدة.

يذكر أنه وحتى الآن لم يتم الإفراج عن المعتقلين الخمسة الذين سلمت النيابة قرار المحكمة بالإفراج عنهم لإدارة السجن المركزي قبل أسبوع .

ويقبع في سجن المكلا المركزي عشرات المعتقلين الذين اعتقلتهم قوات النخبة الحضرمية، المدعومة إماراتياً، إبان تحرير مدينة المكلا ومديريات ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة في العام 2016، دون توجيه تهم أو عرضهم على الأجهزة القضائية.

وتضم قائمة المحكومين بالإفراج عنهم، خالد صلاح النمي، عبدالله سعيد الجعيدي، صالح أحمد عُميّر، صالح عبيد الحاتله، أشرف مبارك بن توكل.

واستأنفت المحكمة محاكمة خمسة معتقلين آخرين قضت المحكمة الابتدائية بالافراج عنهم وقرر القاضي النطق بالحكم الإثنين المقبل وهم:

محمد عبد الحكيم باذيب، حمزة عبدالملك دعكيك، سعيد أحمد نعمان، محمد علي الغسيلي، عبدالكريم محمد الحميدي.

وكان المعتقلون قد نفذوا إضراباً عن الطعام للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة والإفراج عمن ثبتت براءتهم وعرض الآخرين على القضاء.

وترفض السلطات التنفيذية بالمكلا قرارات قضائية بالإفراج عن عدد من المعتقلين منذ شهر أغسطس من العام الماضي، حيث يتهم الأهالي القائد الإماراتي بالوقوف وراء استمرار حبسهم ضداً على القرارات القضائية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك