الحوثيون يعلنون تنفيذ أكبر هجوم صاروخي باتجاه جازان والتحالف يؤكد اعتراض 6 صواريخ

الحوثيون يعلنون تنفيذ أكبر هجوم صاروخي باتجاه جازان والتحالف يؤكد اعتراض 6 صواريخ

أعلن التحالف العربي، مساء اليوم، اعتراض وتدمير ستة صواريخ باليستية، أطلقها مسلحو جماعة الحوثيين نحو جازان، جنوب غرب السعودية، فيما قال الحوثيون ان قواتهم الصاروخية قصفت بعشرة صواريخ باليستية أهدافاً عسكرية في مدينة جازان.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير (6) صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (صعدة) في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان.

وأوضح أن استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات بدون طيار وكذاك الصواريخ البالستية، مؤكداً استمرار التحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات، وأن هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات.

وكانت مليشيات الحوثيين أعلنت في وقت مبكر اليوم الأحد، تنفيذ هجوم واسع بعشرة صواريخ بالستية من طراز بدر 1 باتجاه جازان.

وقال يحيى سريع متحدث مليشيات الحوثيين إن الهجوم الباليستي استهدف مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية في جيزان.

وزعم الحوثيون سقوط عشرات القتلى والجرحى من القوات السعودية، ووصف سريع الهجوم بأكبر عملية للقوة الصاروخية بالصواريخ الباليستية متوسطة المدى.

وكانت المليشيات الحوثية كشفت أمس عن امتلاكها منظومتي دفاع جوي حرارية، تمكنت خلالها من إسقاط طائرات مسيرة بدون طيار أمريكية الاسبوع الماضي في مدينة ذمار شرق صنعاء وسط اليمن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->