الحوثيون ينفذون عملية سطو واسعة تستهدف أراضي الأوقاف في ذمار

الحوثيون ينفذون عملية سطو واسعة تستهدف أراضي الأوقاف في ذمار

كشف مصدر في مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار، وسط اليمن، ان جماعة الحوثيين التي تسيطر على المحافظة، استولت على أراض وعقارات ومنازل سكنية تابعة للأوقاف وقامت ببيعها، ومنحت أراض أخرى لصالح نافذين في الجماعة.

وقال المصدر، ان مليشيات الحوثيين نفذت مؤخرا، عملية حصر واسعة لممتلكات الأوقاف في المدينة وضواحيها وقامت ببيع أراض ومنازل، تَقَاسَم ثمنها قيادات ومشرفين تابعين للجماعة، كما وهبت مساحات من الأراضي لنافذين ومشرفين وعناصر موالين لها.

ووفقا للمصدر فإن ماتم جزء من مشروع سطو واستيلاء منظم شرعت المليشيات في تنفيذه بصورة تدريجية، وتستهدف أراضي الأوقاف ومنازل أُجّرت لمواطنين منذ عقود.

وذكر المصدر أن الجماعة خصصت مساحات ونقلت ملكية أراض تابعة للأوقاف أيضا لصالح مشرفين ونافذين في الجماعة.

مصادر محلية متطابقة في ذمار أكدت أن قيادات حوثية بارزة استولت مؤخراً على أراضٍ واسعة في مناطق حيوية تتبع أوقاف المحافظة، تحت مبرر منحها ل"أبناء الشهداء".

فيما أقدم ثلاثة مشرفين حوثيين على بيع أكثر من 8 قطع أرض كبيرة تابعة للأوقاف بمبالغ كبيرة والتصرف بقيمتها لحساباتهم الشخصية. وفقا للمصادر.

ومن اهم تلك الأراضي التي تم الاستيلاء عليها وبيعها، بحسب المصادر، أرض "سوق العند المخصص لبيع الأبقار والاغنام والأعلاف وسط مدينة ذمار".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->