الضالع.. الحوثيون يسيطرون على مناطق واسعة بالحُشاء ويتقدمون نحو مركز المديرية

الضالع.. الحوثيون يسيطرون على مناطق واسعة بالحُشاء ويتقدمون نحو مركز المديرية الصورة من الارشيف لمسلحين في الحشاء

سيطر مسلحو جماعة الحوثيين، يوم الثلاثاء، على مناطق واسعة من مديرية الحشاء، بمحافظة الضالع وسط اليمن، بعد معارك مع القوات الموالية للحكومة الشرعية.

وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" ان المسلحين الحوثيين سيطروا على مناطق الطاحون والدخلة وقلعة يراخ والزقماء، فيما تتجه قواتهم في الأثناء للسيطرة على منطقة ضوران، مركز المديرية.

وتقع مديرية الحشاء جنوب غرب محافظة الضالع، وتربط محافظتي تعز وإب بمحافظة الضالع.

وكانت المقاومة الشعبية في الحشاء أطلقت عصر الثلاثاء، نداء استغاثة للحكومة الشرعية والتحالف العربي وقوات الجيش والمقاومة في الضالع "بسرعة مد المقاومين بالسلاح والتعزيز لصد الهجمات البربرية لمليشيا الحوثي الارهابية المستمره بحق ابناء المديرية منذ ايام".

وتمكنت مليشيا الحوثي يوم الثلاثاء، من قطع الإمداد على المقاومة في مديرية الحشاء بعد سيطرتها على منطقة الزقماء حيث الطريق العام الوحيده التي تربط عاصمة المحافظة بمديرية الحشاء. وفق مصادر محلية.

وقال بيان المقاومة، ان جبهة الحشاء تقاتل منذ هجمات الحوثيين على المديرية قبل اشهر بإمكانيات ذاتية وشحيحة، دون ان يصل الى الجبهة اي دعم من قبل الشرعية والتحالف برغم كثرة النداءات والمطالبات.

وحمل منتسبون للمقاومة الشعبية، الحكومة والتحالف اي تطورات قد تهدد بسقوط الجبهة.

وقال البيان، ان المقاومة تخوض معارك منذ ايام دون اي اسناد من طيران التحالف العربي او مد الجبهة بما يلزم من العتاد والسلاح والذخائر. وفقا لبيان تداولته وسائل اعلام.

وتدور منذ ايام مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في الحشاء سقط فيها قتلى جرحى من الجانبين. وأكدت مصادر محلية ل "المصدر اونلاين"، مقتل 2 من ابناء الشيخ القبلي الموالي للحكومة الشرعية عبدالحميد المشرقي، يوم الاثنين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->