القاعدة في جزيرة العرب يؤكد مقتل زعيمه "قاسم الريمي" ويعين "خالد باطرفي" خلفاً له

القاعدة في جزيرة العرب يؤكد مقتل زعيمه "قاسم الريمي" ويعين "خالد باطرفي" خلفاً له قاسم الريمي (يمين) والزعيم الجديد للتنظيم خالد باطرفي

أكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، اليوم الأحد، مقتل زعيمه "قاسم الريمي" في غارة أمريكية نفذتها طائرة بدون طيار في اليمن.

ونعى تسجيل صوتي نشرته مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية للتنظيم، أبوهريرة قاسم الريمي، قائلاً إنه "قضى نحبه في قصف صليبي أمريكي بطائرة بدون طيار".

وأضاف البيان أنه "تم الاتفاق على اختيار الشيخ خالد باطرفي أميراً على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب خلفاً للأمير الريمي وقد تمت مبايعته على ذلك".

وأشار البيان إلى أنه "تم أخذ رأي أكبر قدر ممكن من شورى الجماعة وأعيانها" على اختيار القائد الجديد بالرغم من "اشتداد الحرب الصليبية ضد الجماعة وملاحقة طائرات العدو للمجاهدين وتداعي الأعداء من كل حدب وصوب".

وفي السادس من فبراير الجاري أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل قاسم الريمي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلال إحدى عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها القوات الأمريكية في اليمن.

وقال ترامب في بيان ”مارس تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تحت قيادة الريمي قدراً هائلاً من العنف ضد المدنيين في اليمن وسعى لتنفيذ والإيعاز بتنفيذ هجمات عديدة ضد الولايات المتحدة وقواتنا“.


ومضى قائلا ”إن موته يُزيد القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم القاعدة العالمي ضعفا ويقربنا من القضاء على التهديدات التي تشكلها هذه الجماعات على أمننا القومي“.


وكان مصدر خاص قد أكد لـ "المصدر أونلاين" مقتل الريمي في غارة جوية شنها طيران الدرونز الأمريكي في محافظة البيضاء، وكان برفقة الريمي قيادي مهم في التنظيم يدعى أبو البراء الإبي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->