مقتل قائد قوات التحالف في وادي حضرموت وأربعة جنود باستهداف دورية عسكرية في مدينة شبام

مقتل قائد قوات التحالف في وادي حضرموت وأربعة جنود باستهداف دورية عسكرية في مدينة شبام قائد قوات التحالف في اجتماع مع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي (إرشيف)

قتل قائد قوات التحالف (سعودي الجنسية) في وادي حضرموت وأربعة من مرافقيه في انفجار عنيف استهدف عربات عسكرية، صباح اليوم الأربعاء،  في مدينة شبام بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).



وقال مصدر عسكري للمصدر أونلاين إن الانفجار استهدف دورية عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى المنتشرة بوادي حضرموت، وكان على متنها قائد قوات الحالف العربي في وادي حضرموت العميد "أبو نواف" الذي قتل مع 4 جنود آخرين بينهم جنديان سعوديان وآخران يمنيان بالإضافة إلى إصابة حوالي عشرة جنود آخرين بجروح متفاوتة.

وأشار إلى أن الانفجار أسفر عن وقوع قتلى وجرحى عسكريين آخرين من القوات التابعة للحكومة اليمنية دون تفاصيل عن عددهم ورتبهم العسكرية.

وتأتي هذه العملية بعد يومين من قيام قوة عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى المنتشرة بوادي حضرموت، بمداهمة وكر يتحصن فيه عناصر مطلوبة أمنياً بمدينة شبام.

وقال مصدر عسكري إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين (كتيبة حضرموت للمهام الخاصة) التابعة للجيش ومسلحين على صلة بأعمال تخريبية وإرهايية استهدفت قوة عسكرية الأسبوع الماضي.

والخميس الماضي، أصيب جندي ومواطن، في استهداف مسلحين لقوة عسكرية تابعة لكتيبة الحضارم، مرابطة في مدينة شبام التاريخية بوادي حضرموت شرقي اليمن.

وكانت عناصر إرهابية استهدفت الأسبوع الماضي قوة من المنطقة العسكرية الأولى تقوم بمهمة التعزيز الأمني بمديرية شبام وذلك بتفجير دراجة نارية مفخخة أدى إلى إحراق ثلاث سيارات وإصابة جندي بحروق متوسطة وجرح مواطن آخر.

وكان وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري، دشن مطلع الشهر الجاري، عملية توزيع القوة والانتشار الأمني في خمس مديريات بوادي حضرموت. شرقي اليمن.

وشملت عملية الانتشار الأمني تزويد إدارات الأمن بسيارات وأفراد من كتيبة المهام الخاصة (كتيبة الحضارم) التابعة للمنطقة العسكرية الأولى، في مديريات ساه وسيئون وشبام والقطن وتريم.

وشهدت مديريتي القطن وشبام بشكل خاص، حوادث قتل واغتيالات طالت مدنيين وعسكريين وأمنيين نتيجة لاستهداف مقار الأمن وإنهاء دور شبه كامل لأجهزتها الأمنية.

وتعاني معظم مديريات وادي حضرموت من أوضاع أمنية سيئة نتيجة لضعف الدعم المقدم لها، ما أحدث انفلاتا ملحوظا في السنوات الأخيرة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->