لجنة عسكرية تنتهي من تسليم «لواء غمدان» للقائد الجديد أحمد العنسي صهر نجل صالح

لجنة عسكرية تنتهي من تسليم «لواء غمدان» للقائد الجديد أحمد العنسي صهر نجل صالح

انتهت لجنة عسكرية مكلّفة من وزارة الدفاع من عملية تسليم واستلام لواء غمدان في صنعاء للقائد الجديد العميد الركن أحمد العنسي.

 

وكان وزير الدفاع أصدر، الاثنين الماضي، قراراً بتعيين العنسي قائداً للواء غمدان خلفاً للعميد الركن علي الزاهري.

 

وحسب مصدر عسكري تحدث للمصدر أونلاين، يتبع «لواء غمدان» وزارة الدفاع، لكنه كان يخضع للسيطرة الفعلية لقائد ما كان يعرف بالحرس الجمهوري، وينفذ أوامر العميد أحمد علي عبدالله صالح، وهو لواء يتولّى تأمين مخازن الأسلحة والمخابز المركزية للقوات المسلّحة.

 

وذكرت أن القائد الجديد العميد العنسي يرتبط مع العميد أحمد صالح بعلاقة مصاهرة، فزوجتا الاثنين شقيقتان، وكان العنسي يعمل قائداً للواء 89 حرس المرابط في منطقة الحفا، وهي جغرافياً نفس المنطقة التي تقع فيها قيادة لواء غمدان الذي استلم قيادته مؤخراً.

 

وأشار مصدر عسكري للموقع إلى أن العميد العنسي موقف عن العمل منذ منتصف 2011 في منزله إثر خلاف مع العميد أحمد صالح والذي عين مكانه العميد سند في قيادة اللواء 89.

 

وبخلاف المعلومات التي تناقلتها بعض الصحف، أنه انضم للقوات المؤيدة للثورة، أكد المصدر أن العميد العنسي توقّف عن العمل إثر خلاف شخصي بينه وبين العميد أحمد بعد رفض الأخير منحه إجازة طلبها لزيارة وعلاج والده المريض، وحين سافر العنسي بدون إذن قام العميد أحمد صالح بتعيين قائد آخر بدلا عنه.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك