مقتل مواطن برصاص جندي داخل مؤسسة الكهرباء بتعز واشتباك بين مسلحين والشرطة العسكرية

مقتل مواطن برصاص جندي داخل مؤسسة الكهرباء بتعز واشتباك بين مسلحين والشرطة العسكرية

قتل مواطن صباح اليوم الاثنين أمام المؤسسة العامة لكهرباء منطقة تعز برصاص جندي في قوات الامن الخاص «الأمن المركزي سابقاً».

 

وقال شهود عيان إن الشاب طارق احمد صالح الزغروري الذي يعمل بائعاً للجبن الملقب «بالمر» سقط قتيلاً برصاص الجندي، بعد شجار مع أحد موظفي المؤسسة، الذي تطور إلى اشتباك بالأيدي.

 

وأضاف الشهود لـ«المصدر أونلاين»: بعد الاشتباك حاول الشاب طارق الفرار، لكن الجندي فتح النار عليه، بالقرب من بوابة المؤسسة، ونقلت الجثة إلى ثلاجة هيئة مستشفى الثورة العام، وسلّم الجندي نفسه إلى إدارة الامن، حسب قولهم.

 

وتوجه مدير أمن محافظة تعز العميد الركن محمد صالح الشاعري إلى مكان الحادث لمعرفة حقيقة ما جرى، واصدر توجيهاته إلى معسكر الأمن الخاص بإيصال الجاني إلى إدارة أمن المحافظة وإحالته للتحقيق وجمع الاستدلالات لمعرفة الحقيقة.

 

من جانب آخر، شهد حي الجحملية بمحافظة تعز ليلة أمس الأحد تبادل إطلاق النار بين مجموعة مسلحة من أهالي الحي وأطقم تابعة للشرطة العسكرية.

 

وذكرت مصادر محلية أن مواطنين أقدموا على قطع الشوارع المؤدية إلى الحي احتجاجاً على قيام الشرطة العسكرية باحتجاز عاقل حارة الجحملية ( حمود بوركي ) على خلفية قضايا تتعلق بمشاكل الأراضي.

 

وقالت إن أبناء العاقل وأقربائه لجؤوا لقطع الشارع للمطالبة بالإفراج عنه.

 

وفي سياق آخر، استئناف  اعضاء مجلس  تنسيق النقابات «متن» اعتصامهم امام مكتب  التربية   احتجاجا على رفض محافظ المحافظة قرار رئيس الوزراء بتكليف منصور هزاع مدير للمكتب.

 

وكان نقابون علقوا اعتصامهم قبل نحو اسبوع «أملاً في التوصل الى حل يرضي جميع الاطراف غير ان صدور قرار المحافظ يوم امس بتكليف  الدكتور عبدالعزيز المخلافي بإدارة المكتب  اعاد التوتر من جديد، حسب تعبيرهم.

 

وقالوا أعضاء «متن» إن مستمروت في الاعتصام حتى يتم  تنفيذ قرار رئيس الوزراء.

 

وكان وزير التربية التعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول  رفض قرار محافظ تعز بتكليف مديرا لمكتب التربية بمحافظة تعز.

 

وقال الأشول, إن وزارة التربية «لن تعترف ولن تتعامل الا مع القرار الصادر عن رئاسة الوزراء بتعيين بتكليف منصور هزاع مقبل سلام للقيام بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، وكذا تعيين رؤساء شعب في المكتب».

 

وأضاف: «قرار رئيس الوزراء بتكليف مديرا لمكتب التربية جاء بعد رفع قيادة المحافظة ثلاثة أسماء لتعيينه مديرا لمكتب التربية وتم اختيار احدهم وصدر به قرار من رئيس الوزراء».

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك