مسلحون يرفعون قطاعاً قبلياً جنوب صنعاء بعد 20 ساعة (إضافة)

مسلحون يرفعون قطاعاً قبلياً جنوب صنعاء بعد 20 ساعة (إضافة)

فتح مسلحون قبليون اليوم الجمعة طريقاً رئيسياً في جنوب العاصمة اليمنية بعد نحو عشرين ساعة من نصبهم للقطاع القبلي الذي منع مرور المركبات ما أدى إلى تكدس مئات السيارات لساعات طويلة في الطريق.

 

وقال شاهد لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحين في منطقة قحازة ببلاد الروس التي تبعد نحو بضعة كيلومترات عن العاصمة قطعوا الطريق منذ الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة الخميس الجمعة، واستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

 

وأضاف ان المسلحين منعوا مرور المركبات مطالبين بتسليم المسؤولين عن مقتل جندي في اللواء الثالث مشاه بمحافظة مارب خلال اشتباكات وقعت خلال الأيام الماضية. وينتمي القتيل للقبيلة ذاتها.

 

وقال شاهد آخر غادر صنعاء صباح اليوم إن المسلحين بالعشرات، ويتمركزون بأسلحتهم الرشاشة في مواقع مرتفعة عند نقطة التقطع.

 

وأضاف فاروق رشاد لـ«المصدر أونلاين» انهم حاولوا المرور، لكن المسلحين منعوهم، وعندما تحدثوا إليهم في محاولة لإقناعهم بالمرور سمحوا للسيارات التي تحمل نساء بالمرور، لكنهم منعوا باصات النقل من اجتياز القطاع القبلي حتى ولو كانت تحمل نساء.

 

وبعد نحو عشرين ساعة من القطاع القبلي، تمكنت قوات أمن من التفاوض مع رجال القبائل لرفع القطاع الذي علقت فيه مئات السيارات، وهو طريق رئيسي يربط العاصمة بالمناطق الجنوبية لها.

 

وكانت السلطات المحلية في محافظة ريف صنعاء قالت في وقت سابق إنها أعدت مروحيات وطائرات لاستخدامها في رفع القطاعات القبيلة التي ينصبها مسلحون قبليون بسبب قضايا مختلفة، لكن ذلك لم يحدث اليوم.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك