السلطات اليمنية تُفرج عن "عرفات" المتهم بتسهيل دخول الفتاة السعودية "هدى" إلى البلاد

السلطات اليمنية تُفرج عن "عرفات" المتهم بتسهيل دخول الفتاة السعودية "هدى" إلى البلاد

أفرجت السلطات اليمنية يوم الأحد عن الشاب عرفات محمد طاهر، الذي اُتهم بتسهيل دخول الفتاة السعودية هدى آل نيران إلى اليمن بطريقة غير مشروعة.

 

وقال المحامي عبدالرقيب القاضي لـ"المصدر أونلاين" إن المحكمة أفرجت عن عرفات عصر اليوم، إثر اتهامه بتقديم مساعدة سابقة ولاحقة لدخول الشابة السعودية هدى المعروفة بـ"فتاة بحر أبو سكينة"، إلى اليمن بطريقة غير مشروعة.

 

ويحاكم القضاء اليمني الفتاة هدى بتهمة التسلل إلى اليمن بطريقة غير مشروعة، كما تتهم النيابة عرفات بمساعدتها.

 

وأشار المحامي القاضي وهو محامي (هدى وعرفات) إلى أن المحكمة في جلساتها القادمة لن تحكم على عرفات بهذه التهمة، نظراً لكون السعودية هدى، قد حصلت على شهادة تسجيل ملتمس لجوء في اليمن من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين.

 

وأضاف "نظراً لوجود ارتباط بين التهم المنسوبة لهدى وعرفات، فهدى تعتبر في القانون لاجئة، وقانون دخول الأجانب لا يسري عليها حالياً بعد صدور تلك الشهادة".

 

وتابع "وبناءً على ذلك من وجهة نظر قانونية فإنه سيتم الحكم ببراءة هدى والذي سيلتزم حتماً ببراءة عرفات".

 

وعن ما إذا كانت التهم قد صدرت في حق عرفات وهدى قبل حصول الأخيرة على اللجوء في اليمن، قال المحامي القاضي لـ"المصدر أونلاين" إن هدى حاولت طلب اللجوء عند دخولها اليمن، إلا أن السلطات في البلاد قبضت عليها قبل ذلك.

 

وأوضح أن هدى تقدمت بطلب اللجوء في الـ21 من شهر أكتوبر الماضي عبر وزارة حقوق الإنسان، إلا أن سلطات البلاد رفضت السماح لمفوضية اللاجئين بمقابلتها في ذلك الوقت.

 

وكانت محكمة جنوب شرق الأمانة عقدت جلسة لمحاكمة هدى وعرفات صباح يوم الأحد، فيما كان المئات يتظاهرون خارج القاعة للتضامن معهما.

 

ورفع القاضي جلسة اليوم إلى الثلاثاء القادم لمواصلة محاكمتهما.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك