معارك عنيفة في تعز.. والتحالف يستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء

معارك عنيفة في تعز..  والتحالف يستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء

أفادت مصادر محليةفي وقت متاخر من مساء الاثنين ، صباح الثلاثاء، باحتدام معارك عنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثي وصالح في أكثر من جبهة في تعز جنوبي اليمن، في حين كثفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفها على مواقع المتمردين في العاصمة صنعاء.

 

وتزامنت معارك تعز مع قصف عنيف شنه الحوثيون وميليشيات صالح على مناطق عدة في المحافظة، حيث سقطت بعض القذائف على أحياء سكنية.

 

وفي غضون ذلك قتل 3 وجرح 2 من مليشيا الحوثي و صالح، كما تم إعطاب عربة في عملية للمقاومة الشعبية إستهدفت موقع تابع لمليشيا الحوثي جوار سوق عصيفرة شمال مدينة تعز.

 

وفي وقت سابق الاثنين، أغارت طائرات التحالف العربي على مخازن أسلحة لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة عطان الجبلية جنوب غربي صنعاء، في وقت تحاول القوات الشرعية الاقتراب من العاصمة.

 

يأتي تركيز القصف على صنعاء بعد تمكن القوات الموالية للحكومة، بدعم من التحالف العربي، من طرد المتمردين من 5 محافظات يمنية في الجنوب، في يوليو الماضي، وتواصل الآن الضغط للوصول إلى صنعاء.

 

ويأتي هذا التطور في وقت قتل 9  مسلحين حوثيين، من بينهم قائد كبير، وجرح 15 شخصا من الميليشيات في مواجهات مع المقاومة، وقصف لطيران التحالف على مناطق متفرقة في تعز.

 

ودمرت طائرات التحالف مخزن أسلحة في قرية مجاورة لمعسكر اللواء 35، في تعز، كما قصفت الطائرات مواقع في مدينة المخا الساحلية بالمحافظة، من بينها مبنى الاستخبارات



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك