الزبيدي يناشد التحالف تقديم الدعم المباشر لسلطة عدن لمعالجة الكهرباء ويهاجم قوى فساد

الزبيدي يناشد التحالف تقديم الدعم المباشر لسلطة عدن لمعالجة الكهرباء ويهاجم قوى فساد

قال محافظ عدن إن ما يعانيه سكان عدن من أزمات "بنيوية أو مفتعلة تغذيها بعض القوى السياسية المؤثرة على مراكز القرار في الحكومة وما اتصل بها من شبكات الفساد". 

 

وأضاف عيدروس الزبيدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في مدينة عدن للحديث عن أزمة الكهرباء ناشدنا حكومة بن دغر مرارا كي تضطلع بمهامها الطبيعية في حل مشكلة الكهرباء "لكن وعود الحل ماتزال  حبراً على ورق".

 

واتهم اطرافاً بعينها قال إنها قررت "خلط الأوراق واستغلال معاناة شعبنا المتزايدة مع دخول الصيف، بغرض إستنزاف شرعية السلطة المحلية و تقويض ما حققته من إنجاز أمني وما مثلته من وفاق اجتماعي". 

 

وناشد الزبيدي دول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والامارات إنقاذ العاصمة عدن وأهلها وما جاورها من ويلات الحر في الصيف القادم، من خلال تقديم الدعم المباشر لقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وعبر السلطة المحلية مباشرة "لكي نستطيع ان نضع الحلول السريعة ولكي  نعزز من حالة الامن والاستقرار ، بتوفير ادنى سبل العيش للمواطنين". 

 

وهاجم محافظ عدن ما وصفها بمراكز الفساد القديمة وقال إنها "عملت على التفرد بالدعم المادي بحجة سيادة المؤسسات، وفي نهاية المطاف تبدد هذا الدعم في اروقتها المشبوهة دون اي فائدة.. مما تسبب في تجميد هذا الدعم لقطاعات كبيرة اهمها قطاع الكهرباء بعد ان فقدت دول التحالف ثقتها بالكثير من الوزارات الحكومية".

 

وقال إنه اتضح له استحالة بلورة أي آلية تعاونية مع الحكومة فيما يخص مشكلة الكهرباء "والتي تبين لنا أنها مربوطة بمصالح قوى بعينها". 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك