القوات الحكومية تحرر جبل الخزان بموزع وانفجار عنيف يهز مدينة المخا غربي تعز

القوات الحكومية تحرر جبل الخزان بموزع وانفجار عنيف  يهز مدينة المخا غربي تعز

أحكمت القوات الحكومية اليوم سيطرتها على جبل الخزان الاستراتيجي بعد معارك عنيفة ومستمرة مع المليشيات الحوثيو وقوات صالح , في مديرية موزع غربي تعز.

 

وأكد مصدر ميداني لـ"المصدر أونلاين" تمكن القوات الحكومية مساء اليوم من السيطرة الكاملة على جبل الخزان الاستراتيجي المطل على معسكر خالد شرق موزع.

 

وأتى هذا التقدم الهام بعد نزع الفرق الهندسية الألغام التي زرعتها المليشيات - في وقت سابق- قرب معسكر خالد وعلى جانبي خط الحديدة لإلحاق خسائر بالقوات الحكومية ومنع تقدمها خارج أسوار المعسكر.

 

وتوسع القصف المدفعي العنيف مساء اليوم بين القوات الحكومية والمليشيات في منطقة الهاملي شمال موزع بالتزامن مع قصف مماثل شمال شرقي مديرية المخا، ومازال القصف مستمرا حتى لحظة نشر التقرير.

 

على ذات الصعيد، سمع انفجار ضخم قبل دقائق غرب مدينة المخا غربي، ولم يتسن لـ"المصدر أونلاين" معرفة طبيعة الانفجار، ومصادر محلية تتحدث عن استهداف المليشيات لميناء المخا.

 

وفي حال تأكد استهداف المليشيات الليلة ميناء المخا ستكون عملية ثانية وخطيرة تستهدف السفن الإغاثية، وتعتبر عمليات غير مسبوقة تطال الميناء منذ تحريره قبل نصف عام.

 

وكانت القوات البحرية التابعة لمليشيات الحوثي وصالح, هددت مساء السبت الفائت بنقل عملياتهم العسكرية إلى البحر عقب استهدافهم سفينة إماراتية راسية في ميناء المخا، حد بيانهم المعلن، ونفى التحالف صحة مزاعمهم.

 

بدورها، شنت طيران التحالف نهار اليوم ثلاث غارات على تجمعات المليشيات بمصنع اسمنت البرح، وأدت إلى سقوط 4 قتلى و11 جريحا منهم، وغارة رابعة استهدفت مدفع الهوزر الواقع خلف المدينة السكنية التابعة للمصنع.

 

كما شنت مقاتلات التحالف أربع غارات على تعزيزات المليشيات في سائلة المزجاجة بمنطقة الاخلود جنوب مقبنة غرب تعز، وأدت إلى مقتل 6 وإصابة 9، وتدمير  3 اطقم كانت تقلهم.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك