تجدد المعارك بين الحوثيين والقوات الحكومية في محافظات تعز والبيضاء وشبوة

تجدد المعارك بين الحوثيين والقوات الحكومية في محافظات تعز والبيضاء وشبوة

تجددت المعارك بين مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح من جهة، والقوات الحكومية والمقاومة بإسناد من التحالف العربي من جهة أخرى، اليوم الأربعاء، في محافظتي تعز والبيضاء.

 

وقال مصدر عسكري لـ«المصدر أونلاين»، إن معاركاً اندلعت في مناطق الهاملي والعريش شمال وشرق مديرية موزع، غربي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

 

وأضاف إن الحوثيين المتمركزين في الخوخة أطلقوا صاروخاً باليستياً، باتجاه مواقع القوات الحكومية في معسكر خالد، وإن الصاروخ سقط بالقرب من المعسكر، ولم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

 

بدورها، شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، ثلاث غارات على تعزيزات الحوثيين قرب منطقة العريش، وأسفر القصف عن سقوط 6 قتلى و9 جرحى، وتدمير عربتين (طقمين).

 

وفي محافظة البيضاء (وسط اليمن)، تجددت المعارك بين الحوثيين والمقاومة في مديرية ذي ناعم، وقال مصدر محلي إن المعارك ما تزال متواصلة حتى اللحظة.

 

وبحسب المصدر فإن الحوثيين قصفوا بشكل عشوائي بالدبابات والمدفعية، مناطق ومواقع المقاومة.

 

في السياق، قال مركز إعلام التوجيه المعنوي التابع للقوات الحكومية، إن 3 من مسلحي الحوثيين وقوات صالح قُتلوا وأُصيب 6 آخرين بقصف لمدفعية القوات الحكومية، استهدف مواقع في منطقة بير الدقل في طوال السادة غربي محافظة شبوة (جنوب شرقي).

 

وأضاف إن «مدفعية الجيش الوطني دمرت موقع مدفعية تابع للميليشيات الانقلابية في منطقة هجر كحلان بجوار المتحف الأثري وأصابته اصابة مباشرة».

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك