مقتل وإصابة ثمانية أشخاص في تفجير استهدف مبنى وزارة المالية في عدن

مقتل وإصابة ثمانية أشخاص في تفجير استهدف مبنى وزارة المالية في عدن

استهدف مجهولون مبنى مكتب وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) بتفجير سيارة ملغومة في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء ما أدى إلى مقتل وإصابة ثمانية أشخاص ودمار كبير في المبنى.

 

ونقل مراسل المصدر أونلاين عن مصدر طبي أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب أربعة آخرون (حالتهم حرجة) في التفجير الذي استهدف مبنى مكتب وزراة المالية في مدينة خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقد نقلت جثث القتلى وتم إسعاف الجرحى إلى مشفى الجمهورية الحكومي.

 

وحسب سكان وشهود عيان فإن التفجير أحدث دوياً هائلاً سمع ف يأرجاء واسعة من مدينة عدن وقالوا إن المبنى الحكومي تعرض للتدمير بشكل كبير إثر الهجوم الذي تعرض له كما تعرضت المباني المجاورة لأضرار بسيطة.

 

ورجحت مصادر أن يكون الضحايا هم من البسطاء الذين يفترشون الرصيف المجاور للمبنى حيث والتفجير تم في لحظات خلو المبنى من الموظفين.

 

وفي تفاصيل أوفى عن التفجير فقد أشارت المصادر إلى أن السيارة المفخخة تم إيقافها من قبل مجهولين في أحد المواقف المحاذية لسور الوزارة وكانت ملغومة ليتم تفجيرها عن بعد في وقت لاحق.

 

الجدير بالذكر أن المبنى ذاته قد تعرض لعملية إحراق الطابق العلوي فيه والذي يضم إرشيف المعاملات المالية والتقارير الخاصة بكل المكاتب التنفيذية في مدينة عدن، وحينها رجح مسؤولون أن يكون خلف الإحراق متورطين في قضايا فساد مالي أرادوا من إحراقه إلى طمس الأدلة التي تثبت تورطهم في قضايا فساد مالي.

 



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك