بدء عملية تسليم المواقع والمباني الحكومية في تعز للجيش والأمن

بدء عملية تسليم المواقع والمباني الحكومية في تعز للجيش والأمن

بدأت صباح اليوم الإثنين عملية تسليم واستلام المقرات والمباني الحكومية التي كانت تحت سيطرة فصائل مسلحة للشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة.

وقال مصدر عسكري إنه تم حتى لحظة كتابة الخبر تم تسليم مباني إدارة الأمن والمالية والبريد والضرائب والنادي الاهلي وكلية الآداب وجاردن سيتي ومنشآت تابعة لمجموعة هايل سعيد التجارية.

وحسب المصدر فإن عملية التسليم مستمرة حيث يجري في الأثناء تسليم مقر قيادة قوات الشرطة العسكرية حتى الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم العملية مستمرة.

وتشرف على عملية التسليم لجنة التهدئة برئاسة وكيل المحافظة عارف جامل ونائبه العقيد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حماية رئاسية.

ومن المقرر أن يتم تسليم مقرات قيادة المحور وفرع البنك المركزي وميدان الشهداء وقيادة العمليات الخاصة خلال الساعات المقبلة بحسب الخطة التي تم وضعها أمس لعملية التسليم، والتي تقضي بتسليم المقرات الأمنية والمدنية لقوات الأمن الخاصة بينما يتم تسليم المقرات العسكرية للشرطة العسكرية.

وحسب المصدر فإن قوات من اللواء الخامس حماية رئاسية تتولى تأمين عملية التسليم وتشرف على المنطقة التي تقع في نطاقها المباني الحكومية والمقرات العسكرية والأمنية التي يجري تسليمها.

يذكر أن كل المواقع السابقة كانت تقع تحت سيطرة ما يعرف بكتائب أبو العباس التي خاضت خلال الأيام الماضية مواجهات دامية مع قوات عسكرية مكلفة من المحافظ ببسط سيطرتها على المقرات والمباني الحكومية العسكرية والمدنية.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك