مسؤول حكومي: المدرعات الإماراتية توجهت نحو معسكر للجيش في سقطرى وتوتر ينذر باندلاع مواجهة عسكرية

مسؤول حكومي: المدرعات الإماراتية توجهت نحو معسكر للجيش في سقطرى وتوتر ينذر باندلاع مواجهة عسكرية

قال مسؤول حكومي رفيع للمصدر أونلاين إن الوضع في أرخبيل سقطرى يتأزم أكثر والتوترات المتصاعدة تنذر بمواجهة عسكرية بين الجيش اليمني والقوات الإماراتية التي تم إنزالها مؤخراً.

وحسب حديث المسؤول الحكومي فإن القوات الإماراتية ومنذ الصباح الباكر وجهت مدرعات ودبابات نحو اللواء التابع للجيش اليمني واقتربت العربات من بوابات اللواء، وعند وصول اللجنة السعودية منعت القوات الإماراتية قيادة اللواء التي كانت برفقة قيادة السلطة المحلية من دخول المطار لاستقبال اللجنة السعودية.

وتوقع المصدر اندلاع مواجهة مسلحة في حال إصرار القوات الإماراتية على اقتحام اللواء أو فرض سيطرتها عليه.

وحسب المصدر فإن رئيس وأعضاء الحكومة كان من المقرر أن ينزلوا صباح اليوم إلى ميناء الأرخبيل لوضع حجر الأساس لمشروع تطوير الميناء إلا أن القوات الإماراتية وقبل نصف ساعة من وصول رئيس الوزراء أرسلت عربة تابعة لها ودمرت حجر الأساس التي تم بناؤها في رسالة أرادوا منها منع رئيس الحكومة من تنفيذ هذا النشاط.

وعبر المسؤول الحكومي الذي نزل مع رئيس الوزراء عن تفاجئه بما آل إليه وضع أرخبيل سقطرى جراء العبث الذي طاله خلال العامين الماضيين حيث قال إن كثيراً من الشواطئ والمحميات سوروها بما فيها محمية السلاحف ومحمية الشعب المرجانية.
 

ونقل المسؤول الحكومي عن مواطنين في الأرخبيل تفاصيل قيام السلطات الإماراتية بتجريف ونقل الشعب المرجانية على متن بواخر كبيرة إلى الإمارات. 

وكانت قناة الجزيرة نقلت عن مصدر حكومي إن القوات الإماراتية منعت رئيس وأعضاء الحكومة من مغادرة جزيرة سقطرى إلا أن المسؤول الحكومي الذي تحدث للمصدر أونلاين نفى أن تكون الحكومة قد منعت من السفر لكنه أكد أنها أجلت السفر حتى يتم حل المشكلة بعد أن كان مقرراً سفرها اليوم الجمعة.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك