العميد عدنان الحمادي: وضعنا خطة أمام الرئيس هادي وقيادة التحالف وسيتم العمل بها قريباً في تعز

العميد عدنان الحمادي: وضعنا خطة أمام الرئيس هادي وقيادة التحالف وسيتم العمل بها قريباً في تعز

كشف العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع التابع للشرعية في تعز، عن آخر التطورات الميدانية العسكرية بالمحافظة.

 

وقال الحمادي في حوار خاص مع موقع "المصدر أونلاين" إن قيادة المقاومة والجيش الوطني يعملان بكل الامكانيات لترتيب الصفوف للبدء بمرحلة تحرير مدينة تعز بالكامل، من ميليشيات الحوثي وقوات صالح.

 

وتحدث العميد الحمادي، عن أبرز ما جرى من لقاءات ونقاشات مع الحكومة والرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف، خلال زيارة قامت بها قيادة المقاومة والجيش الوطني إلى تعز.

 

لمعرفة تفاصيل الحوار الذي أجراه "المصدر أونلاين"، إليكم نصه:

 

بداية مرحباً بك سيادة العميد الركن عدنان الحمادي

ضعنا امام اخر التطورات الميدانية والعسكرية في المناطق التي يخوض فيها الجيش الوطني معاركه ضد مليشيات الحوثي؟

بالنسبة للأوضاع العسكرية الحالية التي يخوضها الجيش الوطني المنطوين في اللواء 35 مدرع بشكل عام في جبهة المسراخ تم استعادة منطقة نجد قسيم ومناطق كثيرة من مديرية المسراخ حتى وصلت قوات الجيش والمقاومة مشارف مركز المديرية , هذا التقدم لم يأت من فراغ انما هو ثمرة جهود وخطط مدروسة حيث تم تقطيع العدو الى اوصال ومن ثم حصارهم , وايضا مركز المديرية الان اصبح معزول عن المناطق الاخرى ولم يبق للحوثيين الا منفذ واحد وهو النقيل بالاتجاه الشرقي فقط وبشكل عام فهذا التقدم حصل بشجاعة رجال المقاومة والجيش الوطني الذين ضربوا أروع الامثال في العزم والقوة وان شاء الله سيتم تحرير ما تبقى من المسراخ.

 

خلال الايام الماضية كانت معظم القيادات العسكرية والمقاومة الشعبية بتعز، متواجدة في عدن للقاء الرئيس وقيادة التحالف ماذا نتج عن هذه اللقاءات.?

 

كانت هناك لقاءت في عدن قبل حولي نصف شهر التقينا فيها بالقادة الجيش والمقاومة والمجلس العسكري ولقاءات مع رئيس الجمهورية، ايضا لقاءت مع قيادة التحالف وتركزت هذه اللقاءات على مسألة توحيد القيادة لأنه كان هناك من يقول انه هناك خلافات بين قيادة المقاومة و الجيش في تعز فهذه اخبار غير صحيحه, بل كانت الاجتماعات من اجل ايصال رساله للتحالف ان الناس متفقين وفي صف واحد وان القضية الاساسية هي التحرير من المليشيات الانقلابية وتم وضع خطة وعرضها على الرئيس وقيادة التحالف لفك الحصار وتحرير تعز وكان اغلب ما طرح متفق عليها من قبل قيادة التحالف وكان هناك خطة بموجب الخطة التي قدمناها وان شاء الله سيتم العمل بالخطة التي وضعناها في الايام القادمة.

 

وجدنا تفاعل من قبل قيادة التحالف والرئيس, لأن قضيه تحرر تعز لابد منها وكذلك اليمن,  قيادة التحالف فرضت خطة و التزمت بتقديم الدعم اللازم , ونحن نشكرهم بالدعم الذي قدموه سواء قبل اللقاء او بعده بالسلاح والضربات الجوية على مواقع العدو والذخائر , ولو انها محدودة الى الان لكن ان شاء الله ستكون كافيه.

 

مؤخرا صدر قرار رئاسي بتعين العميد يوسف الشراجي قائدا لمحور تعز.. هل بدأ قائد المحور مهمته عملياً في ترتيب الجبهة العسكرية والتقى بقادة الألوية؟ وهل هذا التعيين لقائد محور سيحسن الأداء؟

وضع العميد يوسف الشراجي قائد لمحور تعز هو طبعا خطوة في الطرق الصحيح اذا توفرت معه الامكانيات والدعم لكن حتى الان صدر القرار ولكن لم يمارس العمل بشكل رسمي , وان شاء الله في الايام القادمة يرتب الوضع العسكري سواء من ناحيه التشكيلات العسكرية ومهامها وترتيبها وصرف مستحقات الافراد لانهم لم يستلموا اي مبلغ منذ مايو من العام الماضي .

 

تحدث قائد المقاومة عن النفير وكأنه يعلن بذلك عن مرحلة جديدة من العمل العسكري في تعز.. ما هي ملامح هذه المرحلة..?

بالنسبة للنفير العام الذي اعلنه حمود المخلافي قائد المقاومة فهو خطوة في التحضير لمعركة تحرير المحافظة بالكامل , والمفترض ان ابناء تعز بالكامل مستعدين لتحرير مدينتهم وتحرير تعز بالكامل وان شاء الله ستسير الامور حسب الخطة .

 

 هل فتح طريق نجد قسيم سيسهم في تخفيف الحصار عن تعز؟

لن يخفف و لكن سيسهل من عمليه نقل المواد التي تصل الى منطقة "......" (طلب حذفها لأسباب أمنية) وتنقل بالوسائل البدائيه , فبدل ما كان يمر خلال ساعات عديده في الطرق الوعرة الصعبة بجبل حبشي  اصبح يستغرق مجرد نصف ساعه وهذا يسهل عمليه التنقل ونقل المواد ويساعد في فك الحصار والتقدم السريع للقوات العسكرية والمقاومة التي تتجه لتحرير تعز بالكامل.

 

هل يعني بكلامك أنه فقط انه سيسهم في تسهيل تحركات الجيش الوطني والمقاومة؟ أم أنه  سيساعد في تخفيف فك الحصار على المدنيين؟

بالنسبة للخط يعتبر استراتيجي للمقاومة والجيش , وعمليه تحريره كانت ممتازة وخطوة لتحرير تعز وفك الحصار عنها.

 

هل لديكم رؤية وخطة عسكرية لفك الحصار عن المدينة؟

بالنسبة لعملية تحرير نجد قسيم لم تكن عشوائي ة كانت مخططة وهي من مهام اللواء 35 الموكل اليه تحرير المسراخ ايضا الى جانب المهام الاخرى في فك الحصار عن تعز الى جانب المقاومة.

 

 رساله توجهها  لابناء تعز المحاصرين من قبل الميليشيا ..؟

رسالتنا الى كل ابناء تعز المرابطين في مدينه تعز وصمدوا هذه الفترة كلها وعانوا الويلات وصبروا على الجوع والمرض والقصف المستمر على احيائهم السكنية بالأسلحة المختلفة التي لا تفرق بين المدنيين والمقاتلين , فالمليشيات الانقلابية كما تعلم، ليس لديها لا اخلاق ولا تلتزم بقوانين الاشتباك واخلاقيات الحرب فهي تقتل العشرات يوميا والعالم يتفرج ولا يحرك ساكنا , فأهلنا في تعز نقول لهم اصبروا فلن نخذلكم و النصر قريب , وان شاء الله سنضحي بكل ما اوتينا من قوة لفك الحصار وتحرير ما تبقى من المحافظة.

 

 ورساله اخرى يا ابناء تعز الذين هم خارج الحصار نوصيهم بتوحيد الصفوف وترك المماحكات الحزبية والسياسية وان يكونوا يدا واحده ضد هذا العدو الذي اتى الى تعز لاستبدادها واذلالها وكسر شوكه المحافظة التي انطلقت منها الثورات في 26 سبتمبر و 11 فبراير, وكونها المحافظة الوحيدة التي وقفت ضد هذا الانقلاب وواجهوا ما استطاعوا ان يواجهوا حتى هذه اللحظة ورفضوا الانبطاح كما فعلت بعض المدن  واتمنى ان الجهود تكون موحده لتحقيق هدفها الرئيسي تحرير كامل محافظة تعز من المليشيات الانقلابية وتحرير بقيه اليمن .

 

ورسالة أخرى للاعلاميين والصحفيين؟

التشكيك الذي حصل في قيادة الجيش وقيادة المقاومة وأيضا واجهنا نظرة السلطة والشرعية لنا وايضا التحالف من اننا مختلفي, وفي الواقع لا يوجد اي من الخلافات بيننا، وانما الاعلام هو الذي اشاع بوجود اختلافات , واذا كان هناك اي اختلاف فهو في كيفية العمل .

 

فأنا استنتجت في بعض الاجتماعات مع القيادات في المقاومة والجيش,  ان كل هذه الاشاعات التي تقول ان هناك اختلافات انما هي حديث مفسبكين واعلاميين لا يرتقي الى الحد الادنى من المهنية , فكل واحد يأتي بأخبار غير صحيحه  وهي اخبار مختلقه حتى انه في بعض الحالات يصدرون تعيينات في مناصب هي في الاصل غير موجودة وليس لها وجود .

 

كل التعيينات الموجودة تم التصريح بها في الوسائل الرسمية والاعلان عنها من قبل القيادات فرئيس المقاومة هو حمود المخلافي و قائد العمليات هو العميد يوسف الشراجي وتم تعيين مسئول تسليح واحد ومسئول مالي واحد اما بقية اعضاء المجلس العسكري هم قادة الوية .

 

يجب على الاعلاميين ان لا يكشفوا تحركات الجيش والمقاومة وان لا يكشفوا الخطط العسكرية حتى وان حصلوا على اي معلومات من مقربين او قائد عسكري، وعليهم ان يتحروا في نقل الاخبار ولا يضخموا الامور، وعليهم ان يسلطوا اقلامهم وصفحاتهم لخدمة الهدف الاسمى وهو تحرير المحافظة وان يكونوا حريصين على وحدة المقاومة وان يبتعدوا عن الحزبيات الضيقة فنحن في حاله حرب عليهم ادراك ذلك، وعليهم ايضاً تبني رفع المعنويات للجيش واظهار الجيش والمقاومة بالصورة المطلوبة بأعلامهم

 

كلمة أخيرة تود قولها..؟

شكراً لك ولموقع المصدر أونلاين، ولكل من يخدم قضية هذا الوطن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك