القاعدة تسيطر على مواقع لـ"داعش" في البيضاء وتحرر 30 جندي حكومي

القاعدة تسيطر على مواقع لـ"داعش" في البيضاء وتحرر 30 جندي حكومي

قال مسؤول محلي في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، اليوم الاثنين، إن معاركاً عنيفة دارت بين عناصر تنظيم القاعدة وآخرين من المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في منطقة يكلا بمديرية القريشية، شمالي المحافظة.

وذكر المصدر لـ"المصدر أونلاين"، إن عناصرًا من تنظيم القاعدة المدعومين من رجال القبائل المحليين شنوا هجوماً على مواقع لعناصر "داعش"، ودارت معارك عنيفة بين الجانبين.

وقال إن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن تتوفر حصيلة محددة، فيما تشهد منطقة يكلا حالة من الاستنفار بين عناصر الطرفين.

وأوضح بأن عناصر القاعدة الذين ينتمي معظمهم إلى محافظات يمنية سيطروا مع رجال قبائل قيفة المسلحين، على مواقع لتنظيم داعش في قرى وبلدات "حضر العماري" و"الطويل" و"البزخ".

وقال إن عناصر القاعدة والقبائل استولوا على أسلحة ومعدات عسكرية وأموال تقدر بـ300 ألف ريال سعودي (80 ألف دولار)، وأطلقوا سراح 30 جندياً من القوات الموالية للحكومة اليمنية كانوا أسرى بيد تنظيم داعش، بالإضافة إلى تحرير 5 من عناصر القاعدة.

ووفق المصدر فإن المعارك اندلعت بين الطرفين عقب عمليات استفزاز من عناصر "داعش" الذين ينتمون إلى جنسيات عربية وأجنبية، لرجال القبائل من السكان المحليين الذين تربطهم علاقة جيدة مع عدد من عناصر القاعدة.


وينتشر معظم عناصر التنظيمين في قرى وبلدات محافظة البيضاء الجبلية، وتشن المقاتلات الأمريكية دون طيار غارات متكررة على مواقع للتنظيمين، معظمها تستهدف عناصر القاعدة.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك