الحوثيون يواصلون التقدم جنوب غرب الضالع ويسيطرون على مركز مديرية الحُشاء

الحوثيون يواصلون التقدم جنوب غرب الضالع ويسيطرون على مركز مديرية الحُشاء

واصل مسلحو جماعة الحوثيين تقدمهم في مناطق جنوب غرب محافظة الضالع، وسط اليمن، حيث تمكنوا في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، من السيطرة على منطقة ضوران، مركز مديرية الحُشاء، بعد ساعات من سيطرتهم على مناطق واسعة في المديرية.

وقال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن المسلحين الحوثيين سيطروا على مركز المديرية ودخلوا مبنى إدارة الناحية، بعد معارك مع القوات الموالية للحكومة الشرعية في نقيل ضوران، استمرت لساعات.

ووفقاً للمصدر، فقد سقط قتلى وجرحى من الجانبين جراء المعارك، لم يحدد عددهم.

وتقع مديرية الحشاء جنوب غرب محافظة الضالع، وتكمن أهميتها في كونها تربط محافظتي إب وتعز بمحافظة الضالع، كما تشكل منطلقا لقوات الحوثيين للتقدم نحو مناطق جنوب البلاد.

وسيطر مسلحو جماعة الحوثيين، أمس الثلاثاء، على مناطق واسعة في المديرية، منها مناطق الطاحون والدخلة وقلعة يراخ، وتمكنوا من قطع الامداد على مقاومة الحشاء بعد سيطرتهم على منطقة الزقماء حيث الطريق العام الوحيدة التي تربط الضالع بمديرية الحشاء.

وأطلقت المقاومة الشعبية في المديرية عصر أمس الثلاثاء، نداء استغاثة للحكومة الشرعية والتحالف العربي وقوات الجيش والمقاومة في الضالع "بسرعة مد المقاومين بالسلاح والتعزيز لصد الهجمات البربرية لمليشيا الحوثي الارهابية المستمره بحق ابناء المديرية منذ ايام". محملة الحكومة والتحالف مسؤولية اي تطورات قد تهدد بسقوط الجبهة.

وتلقى "المصدر أونلاين" معلومات عن غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي في الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء، على مواقع للحوثيين في منطقة الدخلة، ولم يتسن لنا التأكد من صحة المعلومات من مصدر مستقل.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك