اليمن توقع مذكرة للانضمام لطريق الحرير وتشارك في المنتدى الثاني للحزام والطريق

اليمن توقع مذكرة للانضمام لطريق الحرير وتشارك في المنتدى الثاني للحزام والطريق

وقعت اليمن ممثلة بوزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية الصيني مي نينج، على مذكرة تفاهم لانضمام اليمن لطريق الحرير.

ومن شأن الانضمام  لطريق الحرير التأسيس لعلاقة استراتيجية جديدة بين اليمن والصين في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والثقافية والعلمية والتكنولوجية. بالاضافة الى احياء العلاقة التجارية التاريخية بين البلدين باعتبار ان اليمن كانت من اقدم الدول عبر التاريخ المنخرطة ضمن طريق الحرير.

كما شارك الميتمي في الجلسة الافتتاحية للمنتدي الثاني للحزام والطريق الذي دشن اعمالها ،اليوم الجمعه، الرئيس الصيني شي جين بينغ في العاصمة الصينية بكين تحت شعار (التعاون بين الحزام والطريق.. تشكيل مستقبل مشترك أكثر إشراقاً).

ويشارك في المنتدى نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ووفود حوالي 150 دولة ومنظمة دولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي وغيرها من الجهات التي تشملها المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس الصيني في العام 2013.

وحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" فقد أكد الوزير الميتمي ان مشاركة اليمن في هذا المنتدى يعد خطوة إيجابية ويفتح افاقاً كبيرة ويؤمن فرصاً متنوعاً في مجال التجارة والاستثمار والتنمية مع الدول الاعضاء في مبادرة الحزام والطريق وخاصة مع جمهورية الصين الشعبية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك