اليمن والتعاون الخليجي يدينان تعرض أربع سفن تجارية لعمل تخريبي بالقرب من المياه الاماراتية

اليمن والتعاون الخليجي يدينان تعرض أربع سفن تجارية لعمل تخريبي بالقرب من المياه الاماراتية

أدانت الجمهورية اليمنية ومجلس التعاون الخليجي العمل التخريبي الذي تعرضت له أربع سفن شحن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الخارجية اليمنية، ان هذه الأعمال تمثل تهديدا مباشرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي وأن من يقف ورائها يهدف إلى زعزعة الأوضاع في المنطقة والنيل من أمن وسلامة واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مؤكدة وقوف اليمن الى جانب القيادة والشعب الإماراتي.

من جهته استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني ما تعرضت له السفن التجارية المدنية من عمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية المتحدة في خليج عُمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات. ووصفه بأنه تطور وتصعيد خطير يعبر عن نوايا شريرة للجهات التي خططت ونفذت هذه العمليات معرضة سلامة الملاحة البحرية في المنطقة لخطر كبير، ومهددة حياة الأطقم المدنية العاملة في البواخر.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون المجتمع الدولي والهيئات الدولية المعنية بالملاحة البحرية الى ممارسة مسؤولياتها السياسية والقانونية لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع، مشددا على أن مثل هذه الممارسات غير المسؤولة من شأنها أن تزيد من درجة التوتر والصراع في المنطقة وتعرض مصالح شعوبها لخطر جسيم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك