بسبب تعطل إحداها على الطريق.. توقف حركة المركبات والمسافرين في المنفذ الجنوبي لمحافظة تعز

بسبب تعطل إحداها على الطريق.. توقف حركة المركبات والمسافرين في المنفذ الجنوبي لمحافظة تعز

توقفت حركة المسافرين وعربات النقل والشاحنات مساء يوم الاثنين، على الطريق الجنوبي لمحافظة تعز، بسبب خلل تعرضت له احدى الشاحنات.

وقال مصدر محلي ان العشرات من الشاحنات والمركبات لا تزال عالقة بطريق هيجة العبد منذ الساعة السابعة من مساء الاثنين بسبب ضيق الطريق والعطل الذي تعرضت له احدى الشاحنات.

وكانت السلطة المحلية في مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج (جنوبي البلاد) قد اعلنت في شهر مارس من العام الجاري، إغلاق طريق هيجة العبد الرابط بين محافظتي تعز (جنوب غربي) ومدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي) لتنفيذ أعمال صيانة.

وطالب المجلس المحلي في المقاطرة في حينه، جميع المواطنين وسائقي المركبات والشاحنات تحويل طريق سيرهم من نقيل هيجة العبد، إلى طريق سوق الربوع كربة الصحي.

ويعاني الكثير من المسافرين وسائقي عربات النقل والبضائع، من ضيق الطريق والوضع الذي آلت اليه، ما دفع بعض المسافرين لإستقلال الدراجات النارية او المشي سيرا على الأقدام.


ويعد طريق هيجة العبد هو المنفذ الوحيد لمدينة تعز إلى المحافظات اليمنية المحررة منذ الحصار الذي  اطبقته مليشيات الحوثي على المدينة في شهر اغسطس 2015م.

وتتكر المشاهد المفاجئة لتوقف الطريق بهيجة العبد، بشكل شبه مستمر، خاصة بعد بدء مشروع الصيانة وتوقفه بسبب إعادة تأهيل خط نقيل الصحى الذي أعلنت سلطات المقاطرة المحلية في شهر مارس جاهزيته للعبور بدلا من خط هيجة العبد.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك