الدفاعات الأرضية تسقط طائرة مسيرة من بين 3 طائرات حلقت فوق قصر ومطار الغيضة (تعديل)

الدفاعات الأرضية تسقط طائرة مسيرة من بين 3 طائرات حلقت فوق قصر ومطار الغيضة (تعديل) مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة (إرشيف)

قال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن الدفاعات الأرضية أسقطت طائرة مسيرة من بين 3 طائرات، يعتقد أنها للحوثيون، حلقت ظهر الجمعة، بالتزامن فوق القصر الرئاسي، ومطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة جنوبي شرق البلاد.



وبحسب المصدر حلقت ثلاث طائرات مسيرة يعتقد أنها للحوثيين فوق محيط القصر الرئاسي ومطار الغيضة الدولي لكن الدفاعات الأرضية أسقطت أحداهن في حين لم يتبين ما إذا كانت الطائرتان المتبقيتان سقطتا بفعل تصدي الدفاعات الأرضية أم غادرت الغيضة دون وقوع أضرار بها.


وقال المصدر المحلي لـ"المصدر أونلاين" إن الدفاعات الأرضية أطلقت النار على الطائرتين لكنهما أبتعدتا بعد إسقاط الطائرة الأولى.


ويعتقد أن الحوثيين يقفون وراء إطلاق الطائرة المسيرة، وفي وقت سابق من إبريل الماضي، نفذ الحوثيون هجوما بطائرة مسيرة على اللواء 103 في سلسلة جبال العرقوب شرقي محافظة أبين تصدت لها الدفاعات الأرضية التابعة للواء.

وكان الحوثيون تبنوا هجوماً أكبر بواسطة طائرة مماثلة ، في يناير الماضي، والتي استهدفت منصة عرض عسكري فيها ضباط كبار في وزارة الدفاع في قاعدة العند العسكرية خلال عرض عسكري لتدشين العام التدريبي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك