وزير : انطباع غوتيريش الشخصي عن غريفيث لا يعني الحكومة والرئاسة سترد على الأمم المتحدة

وزير : انطباع غوتيريش الشخصي عن غريفيث لا يعني الحكومة والرئاسة سترد على الأمم المتحدة

قال وزير النقل صالح الجبواني، إن مسارعة الأمين العام للأمم المتحدة، وعدم التأني في تدارس رسالة الرئيس هادي مع مستشاريه ومبعوثه الخاص لليمن، تضع ظلالاً من الشك حول الدور الذي يلعبه غريفيث وأنه ليس وحده، وأن جهات داخل الأمم المتحدة تتبنى هذا الدور في اليمن.

وأضاف الوزير في الحكومة (المعترف بها)، أن الرئاسة اليمنية ووزارة الخارجية، ستصدر رد على موقف الأمين العام للأمم المتحدة بخصوص غريفيث، وإذا صحح موقفه والتزم الحياد، وقدمت الأمم المتحدة ضمانات يمكن أن تتعاطى الحكومة معه تنفيذا لتوجيهات مجلس النواب وما تضمنته رسالة الرئيس التي منح فيها غريفيث فرصة أخيرة.

وأكد الجبواني في مداخلة هاتفية ببرنامج نصف ساعة سياسة على قناة يمن شباب، أن الانطباع الشخصي للأمين العام انطونيو غوتيريش، عن مبعوثه غريفيث، يخص الأمين العام، ولا يعني الحكومة والشرعية اليمنية التي وضحت عبر رسالة الرئيس وتوجيه مجلس النواب أن هذا المبعوث لم يعد محايداً.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أكد عن ثقته بمعبوثه الخاص لليمن، وذلك رداً على رسالة من الرئيس هادي، اتهم فيها مارتن غريفيث بعدم الحياد والانحياز للحوثيين والسعي لشرعنة انقلابهم، ومخالفة اتفاق ستوكهولم، ورفض التعاطي مع القرارات الدولي بشأن اليمن، وتقديم معلومات مغلوطة لمجلس الأمن الدولي ووسائل الإعلام.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك