لاحتفائهم الثلاثاء بالعيد.. الحوثيون يخطفون عشرات المدنيين في ذمار وإب

لاحتفائهم الثلاثاء بالعيد.. الحوثيون يخطفون عشرات المدنيين في ذمار وإب

شنت مليشيات الحوثيين حملة اختطافات واسعة، طالت العشرات من المدنيين المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، بدعوى افطارهم الثلاثاء واحتفائهم بشعائر عيد الفطر المبارك.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي اختطفوا العشرات من أبناء مدينة إب نتيجة افطارهم صباح الثلاثاء ومجاهرتهم بالفطر في الشوارع كما داهمت محلات تجارية كان فيها عمال افطروا وتعرضوا للاعتداء والخطف.

وفي مديرية حزم العدين غرب محافظة إب خطفت مليشيا الحوثي 28 شخص في نقطة للحوثيين بمنطقة السقاءة بسبب تعاطيهم القات في نهار الثلاثاء، كما خطفت المليشيا خطيب العيد في منطقة الرياسي بحزم العدين.

وفي منطقة النقيلين بمديرية السياني جنوب محافظة إب خطفت مليشيا الحوثي أكثر من 15 شاب من أبناء المنطقة افطروا وحاولوا إقامة صلاة العيد.

وفي منطقة ميتم شرق مدينة إب أقدم القيادي الحوثي إياد الابيض ومعه عشرات من مليشيا الحوثي بخطف أكثر من خمسين شخص من المواطنين من سوق الثلوث وأفرج عن البعض بعد دفع مبالغ مالية كبيرة للحوثيين.

وفي مدينة ذمار قالت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي اعتقلت 18 مواطنا في كلا من حي الدائري الغربي وحق باز وصيح وقهار وحي الاصلاحية والمنزل والجمارك.

واضافت المصادر ان ميليشيات الحوثي اقتادت اغلب المعتقلين الئ " قسم الوحده" شرقي مدينة ذمار الذي يشرف عليه الحوثي " أبو صقر عامر ". 

واكدت المصادر ان الميليشيات الحوثية وبعد تدخل وساطات افرجعت عن البعض مقابل مبالغ مالية كبيرة وتعهدات بعدم مناصرة المملكة العربية السعودية.

وأقام المواطنون في كثير من البلدات بمختلف المديريات، صلاة العيد نتيجة بعدهم عن تواجد المليشيات الحوثية، فيما افطر غالبية القاطنين في مناطق سيطرة المليشيات دون إقامة شعائر العيد.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك