للمرة الأولى منذ تعيينه.. رئيس الوزراء معين عبدالملك يزور دولة الإمارات

للمرة الأولى منذ تعيينه.. رئيس الوزراء معين عبدالملك يزور دولة الإمارات رئيس الوزراء معين عبدالملك أثناء وصوله مطار أبو ظبي

وصل رئيس الوزراء معين عبدالملك، صباح اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة رسمية هي الأولى منذ تعيينه.


وتأتي هذه الزيارة ضمن محاولة الحكومة لتلطيف العلاقة بين الشرعية اليمنية وبين دولة الإمارات والتي تشهد توتراً منذ حوالي عامين.


واصطحب معين عبدالملك في زيارته وزراء الاتصالات والنفط والتخطيط والكهرباء وكان في استقبالهم في مطار أبو ظبي ريم الهاشمي وزير الدولة الإماراتية لسؤون التعاون الدولي.


وحسب الخبر الذي بثته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" فإنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء خلال زيارته عدداً من المسؤولين الإماراتيين لبحث المستجدات والتطورات الراهنة بشأن الملف اليمني على مختلف الأصعدة والمستويات، وكذا بحث عدد من القضايا والملفات ذات الصلة بالشؤون التنموية والخدمية والتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار، وجهود تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.


ولم تحدد الوكالة المسؤولين الذين سيلتقي بهم معين عبدالملك إلا أن مصادر أكدت لـ"المصدر أونلاين" أنه سيلتقي محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

وتسيطر الإمارات عبر قواتها وتشكيلات مسلحة محلية تابعة لها على عدد من المحافظات جنوب وشرق اليمن وصولاً إلى الساحل الغربي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك