التحالف اعلن اعتراضها.. الحوثيون يطلقون دفعة من طائرات قاصف "المسيرة" باتجاه مطارات المملكة

التحالف اعلن اعتراضها.. الحوثيون يطلقون دفعة من طائرات قاصف "المسيرة" باتجاه مطارات المملكة صورة من الارشيف للدفاعات الجوية "باتريوت"

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء السبت، عن اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه "أبها" جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن ما أسماه "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة" حد قوله.

وكانت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين، أعلنت أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة، نفذ عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مطاري أبها وجازان.

ونقلت القناة عن متحدث عسكري للحوثيين، قوله إن "العملية الأولى لسلاح الجو المسير استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جازان"، فيما استهدفت العملية الثانية "محطة الوقود بمطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف2k".

وزعم المتحدث أن العمليتين "أصابت أهدافها بدقة عالية ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة".

ويوم الأربعاء، اعلنت مليشيات الحوثيين استهدافها مطار أبها بصاروخ، في الهجوم الذي قال تحالف دعم الشرعية إنه أوقع 26 جريحا من المدنيين.

وأدانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المهتمة بحقوق الانسان، يوم السبت، استهداف الحوثيين لمطار أبها، ووصفت العملية بـأنها «جريمة حرب واضحة».


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك