غارات للتحالف في حجة وصنعاء وإعلام الحوثيين يتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين

غارات للتحالف في حجة وصنعاء وإعلام الحوثيين يتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين

كثفت طائرات التحالف العربي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، من غاراتها التي استهدفت معسكرات ومواقع مفترضة لجماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء ومناطق بمحافظتي صعدة وحجة، شمال وشمال غرب اليمن

واستهدفت الغارات الجوية صباح اليوم الأحد، قاعدة الديلمي الجوية، (شمال صنعاء) وكلية الطيران بشارع الستين (غربي صنعاء).

وذكرت قناة العربية السعودية، أن مقاتلات التحالف دمرت مقراً لتخزين الطائرات المسيرة بدون طيار في العاصمة صنعاء، دون ذكر تفاصيل عن مكان المخزن.

واستهدفت طائرات التحالف، منصات صواريخ ومخازن اسلحة في مديرتي عبس ومستبأ بمحافظة حجة.

وقالت قناة الإخبارية السعودية، إن المقاتلات دمرت منصة صواريخ ومخازن أسلحة في منطقة بني حسن بمديرية عبس، فيما استهدفت عربتين في مديرية مستبأ ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر المليشيات وتدمير التعزيزات.

لكن الحوثيين، تحدثوا عن سقوط ضحايا مدنيين في القصف الذي استهدف مديرية عبس غرب محافظة حجة.

وقالت قناة المسيرة إن طيران التحالف قصف منزلاً في منطقة الجر الساحلية، غرب عبس، ما أسفر عن مقتل 3 اطفال وامرأة وإصابة أخرين.

وحلقت طائرات التحالف بشكل مستمر على العاصمة صنعاء وعدة مناطق شمال اليمن، وفق ما افاد سكان محليون لـ"المصدر أونلاين".

وشنت المقاتلات فجر اليوم، غارات على مواقع حدودية غرب صعدة، قبالة جازان، كما استهدفت الغارات تعزيزات على خط كتاف البقع شرق المحافظة، وفق ما أفاد شهود عيان.

ويأتي تصعيد الغارات، بعد اعتراض الدفاعات الجوية للتحالف العربي، أمس، طائرات مسيرة للحوثيين كانت تستهدف مطارات أبها ونجران وجازان.

وكان الحوثيون أطلقوا الاسبوع الماضي صاروخ نوع كروز على صالة الوصول في مطار ابها، ما اسفر عن إصابة 26 شخصاً ولاقى الهجوم إدانة واسعة من الأمم المتحدة والدول العربية والغربية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك