رابع هجوم في أقل من أسبوع... الحوثيون يعلنون تدمير مدرج الهبوط في مطار أبها بعسير

رابع هجوم في أقل من أسبوع... الحوثيون يعلنون تدمير مدرج الهبوط في مطار أبها بعسير

قالت جماعة الحوثي، إنها شنت هجوماً جديداً، صباح اليوم الإثنين، استهدف مدرج مطار أبها الدولي بمنطقة عسير، جنوب المملكة العربية السعودية.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين في اليمن، أن حركة الملاحة توقفت بالمطار، وأكد المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، أن هجوم طائرة قاصف k2 الذي استهدف مدرج الهبوط والاقلاع حقق هدفه وكانت "العملية ناجحة بفضل الله" .

وفيما توعد الحوثيون باستمرار هجماتهم على المطارات والمنشأة السعودية، لم يصدر عن السعودية والتحالف العربي الذي تقوده في اليمن، أي تعليق على إعلان الحوثيين الأخير بشن هجوم على مطار أبها.

ويعد الهجوم هو الرابع لجماعة الحوثي على مطار أبها خلال أقل من أسبوع، حيث أعلنت الجماعة الأربعاء، استهدافه بصاروخ كروز مجنح، قالت المملكة أنه ادى لإصابة 26 مدني، وتبعه هجوم جوي، الجمعة، بعدد من طائرات قاصف 2كي المفخخة، كما تعرض المطار ذاته، السبت، إلى هجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه.

وكان التحالف العربي، أعلن في وقت سابق أمس، اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين، وافشال محاولات هجومية تستهدف منشأة مدنية جنوب المملكة، مؤكداً تنفيذ طائراته غارات على اهداف للحوثيين في عدة مناطق بينها مخزن للطائرات المسيرة وفق ما ذكرة قناة العربية السعودية,


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك