اتهموا التحالف باختراق وكالة سبأ..الحوثيون ينفون تهديدهم باستهداف ناقلات النفط في البحر الأحمر

اتهموا التحالف باختراق وكالة سبأ..الحوثيون ينفون تهديدهم باستهداف ناقلات النفط في البحر الأحمر الصورة من الارشيف لمبنى وكالة الانباء اليمنية سبأ - صنعاء

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، تعرض وكالة سبأ الحكومية الخاضعة لسيطرتها، لاختراق من جهات معادية، نشرت خبراً كاذب لمقابلة لرئيس المجلس السياسي الأعلى (رئيس الحوثيين) مهدي المشاط.

ونشرت وكالة سبأ في وقت سابق اليوم الإثنين، ملخص لمقابلة مهدي المشاط مع قناة المسيرة، هدد فيه القيادي الحوثي بقصف مواقع النفط في الخليج واستهداف السفن وناقلات النفط في البحر الأحمر وبحر العرب باعتبارها أهدافاً مشروعة" لقواتهم الصاروخية والطائرات المسيرة.

وتضمن الخبر أيضاً اعتراف رئيس الحوثيين بمساندة إيران لقواتهم في مواجهة ما يصفه الحوثيون بتحالف العدوان، في إشارة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، إضافة إلى أن صواريخهم "ستطال السودان ومصر".

وتناقلت وسائل إعلام سعودية وعربية، خبر تهديد المشاط باستهداف السفن النفطية، لكن وزير الإعلام في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) نفى ما تم نسبه لمهدي المشاط من تصريحات، متهماً "دول العدوان" باختراق موقع وكالة سبأ زنشر وتلفيق أخبار كاذبة "لا يمت للحقيقة بصلة لبضع دقائق معدودة".

وتعهد الشامي بالتحقيق في اختراق الوكالة.

وكانت وكالة سبأ نشرت بعد دقائق من حذف خبر مقابلة المشاط، نبأ تعرضها للاختراق، أعلن فيه رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير محمد المنصور "أنه تم استعادة موقع الوكالة بعد أن تم اختراقه من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي المشاط".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك