الحوثيون أعلنوا تنفيذ 3 هجمات على مطار أبها.. التحالف يؤكد إسقاط طائرتين مفخختين إحداهما في الاجواء اليمنية

الحوثيون أعلنوا تنفيذ 3 هجمات على مطار أبها.. التحالف يؤكد إسقاط طائرتين مفخختين إحداهما في الاجواء اليمنية

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إن الدفاعات الجوية اعترضت الليلة الماضية طائرتين مسيرتين كانتا تستهدفان مناطق مدنية جنوب المملكة، فيما أعلن الحوثيون أن هجماتهم المستمرة حتى صباح اليوم، أوقفت حركة الملاحة في مطار ابها بمنطقة عسير.

وأوضح متحدث التحالف العربي، العقيد تركي المالكي أن دفاعات التحالف اعترضت وأسقطت "طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

وأشار إلى اعتراض طائرة أخرى "مسيرة محملة بالمتفجرات" في منتصف الليلة الماضي (11:47مساءً)، وإسقاطها في الأجواء اليمنية، "أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة".

وأعلن الحوثيون إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه مطار أبها الدولي بمنطقة عسير.

وقال يحيى سريع المتحدث باسم قوات الحوثيين، إن جماعته نفذت ثلاث عمليات جوية واسعة، بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها الأقليمي، واستمرت الهجمات " من مساء أمس الاثنين وحتى فجر اليوم الثلاثاء".

وزعم سريع أن الهجمات على مطار أبها الإقليمي "أحدثت شللاً تاماً في حركة الملاحة من وإلى المطار، وقد اصابت أهدافها بدقه عالية".

وكان التحالف العربي، أعلن الأحد، اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين، وافشال محاولات هجومية تستهدف منشأة مدنية جنوب المملكة، مؤكداً تنفيذ طائراته غارات على اهداف للحوثيين في عدة مناطق بينها مخزن للطائرات المسيرة وفق ما ذكرت قناة العربية السعودية,


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك