البرلمان العربي يطالب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ووقف التدخلات الإيرانية في المنطقة

البرلمان العربي يطالب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ووقف التدخلات الإيرانية في المنطقة

أكد البرلمان العربي وقوفه ودعمه الكامل للحكومة الشرعية والمعترف بها في اليمن، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مطالباً مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بتنصيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية وملاحقة مموليها وداعميها دولاً كانوا أو جماعات.

وأدان البرلمان العربي في ختام جلسته العامة اليوم الأربعاء، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، بأشد العبارات استهداف الحوثيين لمنشأة نفطية ومدنية في السعودية، وما تعرضت له العبارات وسفن نقل من عمليات تخريبية في بحر عمان والمياه الإقليمية للإمارات ومطار أبهاء في السعودية المفطية السعودية.

وطالب البرلمان في مشروع قرار صادر عن الجلسة – اطلع عليه المصدر أونلاين- مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة الاتحاد البرلماني الدولي، بالاطلاع بمسئولياتهم تجاه ما تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية بانتهاك حقوق السيادة للجمهورية اليمنية وتهريب الاسلحة والصواريخ لمليشيات الحوثيين وزعزعة الأمن في المنطقة.

وجدد البرلمان رفضه للتدخلات الإيرانية السلبية في الشؤون الداخلية للدول العربية وتهديد الملاحة في منطقة الخليج ومضيق هرمز وتحريك مليشيات إرهابية داخل الدول العربية، مطالباً الجامعة العربية برفع ملف تهديدات إيران وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، إلى مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أعداد مذكرة قانونية بذلك.

وطالب المجلس الأمم المتحدة ومجلس الأمن بموقف حازم وفوري بتصنيف مليشيات الحوثيين كجماعة إرهابية وملاحقة مموليها وداعميها سواءاً كانوا دولاً أو جماعات، وإلزام إيران بقرار مجلس الأمن بشأن حضر توريد الاسلحة للحوثيين وتحميل طهران تبعات هذه الأعمال.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك