أكاديميون بجامعة تعز يلوحون بتصعيد احتجاجهم إذا لم تصرف مرتباتهم من إيراداتها

أكاديميون بجامعة تعز يلوحون بتصعيد احتجاجهم إذا لم تصرف مرتباتهم من إيراداتها

طالب أعضاء في هيئة التدريس بجامعة تعز الذين لم تسو اوضاعهم المالية منذ اربع سنوات بصرف مرتباتهم بصفة مستمرة من إيرادات الجامعة حتى انجاز تسوياتهم في وزارة المالية .

ونفذ أعضاء في هيئة التدريس اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام بوابة الجامعة، مؤكدين استمرارهم ببرنامج تصعيدي يصل الاضراب الشامل بالتنسيق مع نقابة هيئة التدريس اذا لم تصرف مرتباتهم..


وقال بيان أصدره الأكاديميون الذين اشتركوا بالوقفة إن متابعة رئاسة الجامعة لموضوعهم يتسم بالعشوائية ويأتي غالبا في الوقت الضائع..

وأضاف بأن هذا الموضوع لا يأتي ضمن أولويات قيادة الجامعة التي قدمت مواضيع أخرى خلال لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك برئيس الجامعة محمد الشعيبي في الرياض مطلع العام الجاري رغم الحاحهم عليه بذلك.

واتهم اعضاء هيئة الندريس نائب وزير المالية مستمرة بتجاهل معاناة الاكاديميين وتسوية اوضاعهم أسوة بزملائهم في جامعتي عدن وحضرموت، بالرغم من التوجيهات الصريحة لرئيس الحكومة السابق في نوفمبر 2018 بتسوية أوضاعهم.

يذكر أن عشرات الموظفين الاداريين يعملون في جامعة تعز ايضا من عام 2011 بدون مرتبات لعدم اعتماد تعزيز مالي، ويستلمون فقط بدل مواصلات.



نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الوقفة الاحتجاجية الثانية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تعز الذين لم تتم تسوية أوضاعهم المالية منذ أكثر من 4 سنوات

دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك المحترم

معالي وزير المالية الدكتور / أحمد عبيد الفضلي المحترم

الأستاذ / نبيل شمسان محافظ محافظة تعز المحترم

الأستاذ الدكتور / محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز المحترم

الإخوة منتسبو جامعة تعز ( أكاديميون وإداريون وطلبة ) المحترمون

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه , نود إحاطتكم علماً بأن وزارة المالية في عدن ( ممثلةً بنائب الوزير) مستمرة في تجاهل معاناتنا وعدم البت في تسوية أوضاعنا أسوة بزملائنا في جامعتي عدن وحضرموت من جهة , ومتجاوزة لكل من : توجيهات دولة رئيس الوزراء د . أحمد عبيد بن دغر لوزارة المالية بتسوية وضعنا , والمقترح المقدم في شهر نوفمبر 2018 م من مختصي وزارة المالية بتسوية وضعنا أسوة بزملائنا بجامعة عدن من جهة أخرى .

وعلى الرغم من مقابلة قيادة الجامعة ممثلة بـ : رئيس الجامعة ( أ . د . محمد الشعيبي ) , والقائم بعمل رئيس الجامعة ( أ. د . رياض العقاب ) لنائب وزير المالية خلال شهري إبريل , ومارس 2019 على التوالي ؛ فأنهما لم يحققا أي تقدم يذكر حول هذا الموضوع.

وللعلم فإن قيادة الجامعة لم تقم بدورها كما ينبغي لمعالجة هذه المشكلة, ومن بعض الشواهد على ذلك ما يلي :

بدأت قيادة الجامعة في متابعة الموضوع لدى المعنيين بعدن منذ شهر نوفمبر 2018 م , وزيادة على هذا التأخير فإن عملية المتابعة تتم بطريقة عشوائية وغير منظمة , وتأتي غالباً في الوقت الضائع .

إن موضوعنا ليس على رأس أولويات اهتمام قيادة الجامعة بدليل إن قيادة الجامعة قدمت موضوعي : الميزانية التشغيلية للجامعة , والتعيين بالإحلال بمذكرتين منفصلتين لرئيس الوزراء د. معين عبدالملك حينما التقاه رئيس الجامعة في زيارته للعاصمة السعودية الرياض في مطلع العام 2019م . ولم يقدموا موضوعنا رغم إلحاحنا عليه بذلك .

استمرار تجاهل قيادة الجامعة لطلبنا الخطي المتكرر لها بصرف مرتب شهري مستمر من إيرادات الجامعة لحين حصولنا على تسوياتنا المالية .

وتأسيساً على ماسبق من جهة , وفي ضوء البيان رقم ( 1 ) الصادر بمارس 2019 م , وبيان الوقفة الاحتجاجية الأولى الصادر بتاريخ 18/ 4/ 2019 م , والشكوى المقدمة منا لمجلس الجامعة بتاريخ 31/ 5/ 2019 م؛

فإننا نؤكد إننا قد عزمنا على تنفيذ برنامج تصعيدي للفترة القادمة، نبدأ تدشينه بهذه الوقفة ليومنا هذا الخميس الموافق 27 / 6 / 2019 م . ومطلبنا الأساسي هو صرف مرتب شهري مستمر لنا من ايرادات الجامعة ابتداء من شهر يونيو 2019 م وحتى حصولنا على تسوياتنا المالية .

وإذا لم يتحقق مطلبنا سالف الذكر خلال مدة أقصاها منتصف الاسبوع القادم؛ فإننا نؤكد أننا قيد التنسيق مع زملائنا وقيادة النقابة لتدشين إضراب شامل بالجامعة خلال الأسابيع المقبلة.

صادر عن أعضاء هيئة التدريس الذين لم تسو أوضاعهم منذ أكثر من أربع سنوات.. بتاريخ 27/ 6/ 2019م .


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك