شبوة.. نقطة أمنية تمنع لجنة حكومية من الوصول إلى موقع تفجير أنبوب الغاز

شبوة.. نقطة أمنية تمنع لجنة حكومية من الوصول إلى موقع تفجير أنبوب الغاز نقطة الرمضة في حبان شبوة التي منعت اللجنة من المرور عبرها

منعت قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، صباح اليوم الاحد، لجنة مكلفة بالتحقيق في احداث تفجير انبوبي النفط والغاز، من المرور في إحدى النقاط التابعة لها بمديرية حبان شرق شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وقال مصدر مطلع إن اللجنة المكلفة من المحافظ بن عديو، قامت بالنزول صباح اليوم لبدء اعمالها في التحقيق في احداث تفجيرات استهدفت خطوط أنبوب الغاز والنفط، لكنها تفاجأت باعتراضها من قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات في نقطة "الرمضة" ومنعتها من المرور عبر الطريق الموصل إلى موقع التفجيرات.

وأضاف المصدر أن اللجنة أخبرت مسؤولي النقطة الأمنية أنها في مهمة رسمية من محافظ شبوة، إلا أن أفراد النقطة احتجوا بعدم وجود تعليمات بمرور اللجنة.

وأشار المصدر أن أفراد النقطة أوقفوا اللجنة ساعة ونصف دون السماح لهم بالمرور، مؤكداً أن اللجنة عادت إلى مدينة عتق وأبلغت المحافظ أنها منعت من المرور.

و شكل محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو الخميس الماضي لجنة للتحقيق في احداث تفجير انبوبي النفط والغاز والاحداث التي تعيق استئناف عودة عمل الشركات النفطية والغازية بالمحافظة، برئاسة الوكيل المساعد علي الكندي وعضوية كل من مدير جهاز الأمن القومي ومدير البحث الجنائي بالمحافظة ومدير مكاتب النفط والغاز والشؤون القانونية ومدير مديرية رضوم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك