الرئيس هادي يعود إلى الرياض بعد رحلة علاجية في امريكا

الرئيس هادي يعود إلى الرياض بعد رحلة علاجية في امريكا صورة من الارشيف

عاد الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، إلى مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض، خلافاً للتوقعات والتكهنات وتصريحات المسؤولين التي تحدثت عن عودته النهائية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، عاد اليوم إلى الرياض "قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اجرائه فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة.

وكان عدد من المسؤولين منهم مستشار الرئيس عبدالعزيز جباري، وعضو مجلس الشورى صلاح باتيس، رجحوا -إبان مغادرة الرئيس للرياض منتصف الشهر الماضي متوجهاً إلى واشنطن- بأنه سيعود إلى عدن لإدارة الشرعية والمناطق المحررة، وتسريع عمليات التحرير في باقي مناطق اليمن الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ويقيم الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض، منذ مغادرتها اليمن بعد اجتياح الحوثيين للعاصمة المؤقتة عدن بداية عام 2015م، مع زيارات متقطعة قام بها خلال السنوات الأربع إلى عدن ومناطق أخرى.

تجدر الاشارة بأن نشطاء ووزراء وقيادات حزبية وشبابية، كانوا قد دشنوا حملة شعبية إلكترونية لمطالبة رئيس الجمهورية بالعودة إلى عدن، وذلك بالتزامن مع اتهامات وجهها عدد من قيادات الشرعية للإمارات العربية المتحدة، الشريك الثاني للسعودية في قيادة التحالف العربي، بالوقوف خلف بقاء الرئيس في السعودية، ومنع عودته إلى المناطق المحررة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك