ممثل منظمة يونيسف باليمن: الرياضة ليست من أولويات اهتمام الدول المانحة

ممثل منظمة يونيسف باليمن: الرياضة ليست من أولويات اهتمام الدول المانحة

التقي نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه صباح اليوم الاثنين بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن السيد شيرين فاركي القائم بأعمال المثلة المقيمة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة "يونسف" في اليمن والوفد المرافق له.

وأشاد الوجيه بالدور الانساني الذي تلعبه يونيسف في اليمن، مؤكدا على اهمية ان تشمل المنظمة برعايتها الطفولة من مختلف الجوانب التعليمية والمعيشية والرياضية باعتبار ان الرياضة تساعد في الكشف عن مواهب الاطفال وتسهم في استغلال قدراتهم البدنية ايجابيا.

لافتا الى ضرورة ان يساهم يونسف في الضغط على مليشيا الحوثي من خلال مطالبتها بتوقيف تجنيد الأطفال والزج بهم في اتون الحرب بعد اخضاعهم للدورات الثقافية الطائفية فيما يسمى المخيمات الصيفية التي تعتبرها وزارة الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية عملا اجراميا بحق الاطفال خاصة ومستقبل الوطن بشكل عام.

واكد الوجيه ان وزارة الشباب والرياضة حريصة على رعاية النشء والشباب على امتداد تراب الوطن اليمن، وتدعم كل عمل يهدف الى النأي بهم عن الصراع أو يساعد في تنشئتهم التنشئة السليمة باعتبار انهم مستقبل الوطن الذي لا يجب ان ينشأ مشوها او مشظيا.

من جانبه أكد المسؤول الأممي ان الرياضة ليست من اولوليات اهتمام الدول المانحة للمنظمة، حاليا، لكنها تتطلع مستقبلا الى خلق علاقة مميزة مع وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن من اجل دعم البرامج والانشطة التي تعنى بالطفولة في مختلف المجالات ومنها الرياضة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك