البنك الدولي يقدم دعماً اضافياً لليمن بقيمة 400 مليون دولار

البنك الدولي يقدم دعماً اضافياً لليمن بقيمة 400 مليون دولار

أعلنت الحكومة اليمنية، حصولها على دعم إضافي بقيمة 400 مليون دولار، من البنك الدولي، وذلك في إطار دعمه للمؤسسات والمشاريع في مختلف المحافظات اليمنية.

جاء ذلك في تصريح لوزير التخطيط والتعاون الدولي بالحكومة (المعترف بها) نجيب العوج لصحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وأضاف العوج أن تدخلات البنك الدولي تتركز في الصحة والتغذية والاستجابة لتفشي وباء الكوليرا، وتقديم الخدمات في المناطق الحضرية إلى جانب تعافي الإنتاج الزراعي.

وأشار إلى أن مؤسسة التنمية الدولية تمول المنح لليمن منذ 2016، حيث بلغت هذه التمويلات ملياراً و560 مليون دولار، وقد وصل ما قدمه البنك الدولي لليمن حتى الآن إلى مليار و700 مليون دولار، إضافة إلى المنحة التي اعتمدت أخيراً وهي 400 مليون دولار.

وتعتبر الحكومة اليمنية البنك الدولي أحد أهم الشركاء في التنمية، وتعول عليه في المرحلة الراهنة والمستقبلية لدعم جهودها لتحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية الشاملة.

وكان وفد للبنك الدولي، برئاسة فريد بلحاج، نائب رئيس البنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، زار العاصمة المؤقتة عدن مطلع الشهر الجاري، وبحث مع المسؤولين في الحكومة الترتيب والإعداد لفتح مكتب دائم للبنك الدولي في عدن، وأهم التدخلات والتحديات التي تواجه السلطة المعترف بها، خصوصا في مجالات البناء والتنمية وأعمال الإغاثة والإنسانية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك