خلل فني يخفض إنتاج مصافي مأرب من المشتقات النفطية

خلل فني يخفض إنتاج مصافي مأرب من المشتقات النفطية مصفاة مأرب (إرشيف)

قال مصدر في مصفاة مأرب اليوم الثلاثاء، إن خللاً فنياً أدى لخفض إنتاج المشتقات النفطية في المصفاة التي تغذي محطات الكهرباء والسوق المحلية بالوقود.

وأضاف المصدر لمراسل "المصدر أونلاين"، أن المضخة التي تقوم بضخ النفط الخام من الخزانات إلى المصفاة توقفت أمس عن العمل وتم استبدالها بمضخة أخرى"، إلا أن المضخة التي تم تركيبها أمس ليست جديدة وتوقفت هي الأخرى عن العمل بعد 24 ساعة.

ولفت المصدر إلى أن المصفاة توقفت مساء أمس عن العمل حتى تم إصلاح المضخة فجر اليوم لتعاود المصفاة عملها بشكل جزئي"، مشيراً إلى أنه تم طلب مضخة جديدة ستصل إلى المصفاة وسيتم تركيبها خلال أسبوع".

ونوه المصدر إلى أن إنتاج المصفاة سينخفض خلال الفترة القادمة، مع استمرار تغذية محطات الكهرباء بوقود الديزل، وبعض محطات البترول الرئيسية".

وأوضح المصدر إلى أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بهذه المشكلة قبل حوالي شهر، لكن اجراءات تعزيز الميزانية لشراء مضخة جديدة تأخرت في أروقة وزارة النفط وأعاقت العملية".

وتنتج مصافي مأرب قرابة 8 ألف برميل يومياً من النفط الخام، ويذهب نصف الإنتاج لتغذية محطات الكهرباء بمادة الديزل، فيما يذهب النصف الآخر لتغذية السوق المحلية بالبنزين وبعض الأسواق المجاورة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك