محافظ البنك المركزي: فترتي ستنتهي بعد شهر.. وإحالة المخالفات للنيابة يمنع تدخلاً دولياً لمكافحة الفساد

محافظ البنك المركزي: فترتي ستنتهي بعد شهر.. وإحالة المخالفات للنيابة يمنع تدخلاً دولياً لمكافحة الفساد حافظ معياد محافظ البنك المركزي اليمني

عبّر محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد عن استغرابه من التحريض عليه ومحاولات تأليب رئيس الجمهورية ضده على خلفية فتح ملفات الفساد في البنك من قبل نيابة الأموال العامة. 


وقال حافظ معياد في منشور على صفحته في موقع فيسبوك إنه قبل منصب محافظ البنك المركزي بناءً على اتفاق مع رئيس الجمهورية على تولي المنصب لمدة نصف عامفقط لمنع انهيار العملة، لافتاً إلى التزامه بالموعد الذي تبقى منه شهر واحد فقط. 


ولفت معياد إلى أن اقالته لن تؤثر على سعر الصرف بعد عمله مع فريقه في البنك المركزي اليمني على إرساء قواعد ثابتة للعمل المصرفي، مبيناً استعداده للمثول أمام القضاء في أي قضايا فساد تثبت عليه.


وأشار معياد في منشوره إلى أن إحالة ملف المخالفات في البنك المركزي إلى النيابة العامة يخدم توجهات الحكومة والنظام الوطني واليمن عموماً كونه يساهم في تفعيل المؤسسات القضائية ودورها المحوري في محاربة الفساد، حسب تعبيره.


كما اوضح معياد أن "بلادنا تحت الفصل السابع، والذي يخول المجتمع الدولي التدخل والتحقيق مع الحكومة اليمنية وفتح الملفات المختلفة وفي أي وقت يشاء وليس خافياً أن محاربة الفساد تأتي في مقدمة أهتمامات المجتمع الدولي وهذا يستدعي من بلادنا تفعيل المؤسسات القضائية لقطع الطريق أمام التدخل الدولي في محاربة الفساد".


وكان مستشار محافظ البنك المركزي قد تعرض للإعتقال الأسبوع الماضي على خلفية إدلائه بشهادته للنيابة العامة في قضايا فساد أحيلت للتحقيق فيها.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك