سانتشو يقود دورتموند للقب كأس السوبر الألمانية على حساب بايرن

سانتشو يقود دورتموند للقب كأس السوبر الألمانية على حساب بايرن

تألق الجناح الإنجليزي جيدون سانتشو ليقود بروسيا دورتموند للفوز 2-صفر على بايرن ميونيخ وحصد لقب كأس السوبر الألمانية لكرة القدم للمرة السادسة ونيل الأفضلية مع انطلاق الموسم الجديد.


وكان اللاعب الشاب العامل الحاسم بصناعة هدف وتسجيل آخر أمام جماهير دورتموند باستاد سيجنال إيدونا بارك ضد تشكيلة بايرن التي بدت تائهة بعد رحيل فرانك ريبري وآرين روبن.

وسقط فريق المدرب لوسيان فافر في صراع المنافسة على لقب الدوري في الموسم الماضي واكتفى بالمركز الثاني خلف بايرن الذي مدد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة 29 بالإضافة إلى لقب كأس ألمانيا.

لكن دورتموند أظهر عزمه على تعويض ذلك إذ هدد القائد ماركو رويس مرمى الفريق الضيف مبكرا بتسديدة أبعدها الحارس مانويل نوير بصعوبة في الدقيقة الأولى.

وكان نوير محظوظا بعدم اهتزاز شباكه عندما خرج من منطقة الجزاء لمحاولة منع باكو ألكاسير من الانفراد في الدقيقة 15 لكن اللاعب الإسباني سدد الكرة خارج المرمى الخالي من حارسه.

وعوض ألكاسير ذلك في الشوط الثاني عندما انطلق سانتشو في الناحية اليمنى وهيأ الكرة للاعب الإسباني الذي سددها منخفضة في الشباك.

ومنع دفاع دورتموند الشجاع بايرن من إدراك التعادل بعد ذلك بعشر دقائق إذ فشل كينجسلي كومان وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي في هز الشباك في الهجمة ذاتها.

وخطف سانتشو الأضواء بمضاعفة تقدم صاحب الأرض عندما استلم الكرة في وسط ملعب بايرن وانطلق نحو المرمى ليهز شباك نوير من مدى قريب.

وبحث بايرن عن المساحات لكنه فشل في كسر صمود دفاع دورتموند الذي سيضم ماتس هوملز العائد بعد رحلة مع بايرن.

ولم يشارك المدافع المخضرم في المباراة بسبب إصابة في التدريبات.

وبالنسبة لفريق المدرب نيكو كوفاتش جاءت الهزيمة لتسلط الضوء على ما يجب تطويره وبالتأكيد سيزيد من جهوده لضم الجناح الشاب ليروي ساني من مانشستر سيتي.

وعلى الجانب الآخر عوض دورتموند الهزيمة المخجلة 5-صفر أمام بايرن في أبريل نيسان وسيبدأ مشواره في الدوري معززا بحصد أول لقب في الموسم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك