مانشستر سيتي يُهين وست هام في عقر داره

مانشستر سيتي يُهين وست هام في عقر داره

اكتسح مانشستر سيتي حامل اللقب، مضيفه وست هام يونايتد بخماسية نظيفة، اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

خماسية الفريق السماوي حملت توقيع خيسوس في الدقيقة 25، وسترلينج (هاتريك) في الدقائق 51 و75 و91، وأجويرو في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

واحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الوصيف ليفربول، انتظارًا لبقية نتائج الجولة الأولى.

وفضل مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا إشراك البرازيلي جابريال خيسوس على حساب أجويرو في خط الهجوم، إلى جانب رحيم سترلينج ورياض محرز الذي شارك على حساب برناردو سيلفا، ضمن خطة اللعب 4-3-3.

وقاد رودري خط الوسط وراء كيفين ي بروين وديفيد سيلفا، ولعب إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي بجانب جون ستونز، بإسناد من الظهيرين كايل والكر وزينتشينكو.

في الجهة المقابلة، اعتمد مدرب وست هام، مانويل بيليجريني على خطة اللعب 4-2-3-1، وقاد عيسى ديوب خط الدفاع إلى جانب فابيان بالبوينا والظهيرين ريان فريدريكس وأرون كريسويل.

وتواجد ديكلان رايس كلاعب ارتكاز بجانب جاك ويلشير، ولعب سيباستيان هالر كرأس حربة أمام الثلاثي ميكاييل أنتونيو ومانويل لانزيني وفيليبي أندرسون.

وطالب جمهور وست هام بركلة جزاء في الدقيقة الثامنة بعد لعبة مشتركة بين رودري ولانزيني، وأنقذ الحارس لوكاس فابيانسكي مرماه من هدف محقق في الدقيقة العاشرة، عندما تصدى لتسديدة محرز.

وكثف مانشستر سيتي من ضغطه، وسدد سيلفا كرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 16، وأصاب محرز الشباك الجانبية بعد تمريرة بينية من دي بروين في الدقيقة 23.

وافتتح خيسوس التسجيل في الدقيقة 25، عندما تابع عرضية والكر من الجهة اليمنى نحو القائم القريب رغم تدخل ديوب.

وأثمرت لعبة مشتركة لمانشستر سيتي، عن تسديدة من على بعد 15 ياردة لدي بروين تصدى لها فابيانسكي في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم السماوي بهدف نظيف.

وأجرى وست هام تبديلا بين الشوطين بإشراك بابلو فورنالز بدلًا من أنتونيو، واستمر مانشستر سيتي في هجماته وتصدى فابيانسكي لرأسية سترلينج.

ونجح سترلينج في تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 51، عندما تابع تمريرة دي بروين، ليسكن الكرة بنجاح داخل الشباك.

وألغى الحكم هدفًا لمانشستر سيتي في الدقيقة 53، بعد اللجوء لتقنية الفيديو حيث تبين تسلل سترلينج، وابتعدت رأسية ديوب عن مرمى السيتي بعد عرضية من البديل روبرت سنودجراس في الدقيقة 60.

ودخل خافيير هيرنانديز، تشكيلة وست هام، ودفع جوارديولا بالمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وفي الدقيقة 73، تصدى إيديرسون ببراعة لمحاولتي هيرنانديز ولانزيني، قبل أن يُسقط محرز، الكرة بمهارة فوق المدافعين إلى سترلينج الذي وضعها داخل المرمى في الدقيقة 75.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للسيتي بعد مخالفة ضد محرز، لكن أجويرو أهدرها في الدقيقة 84، قبل أن يعوض الأخير في الدقيقة 86، بنجاحه في تنفيذ ركلة جزاء جديدة.

وأكمل سترلينج، خماسية الفريق السماوي، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما أسكن الكرة بهدوء داخل الشباك، إثر تمريرة من رياض محرز.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك