بعد إنجاز المهمة.. التحالف يطالب قوات الإنتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها ويحدد موعداً لوقف النار

بعد إنجاز المهمة.. التحالف يطالب قوات الإنتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها ويحدد موعداً لوقف النار

طالبت القيادة المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بوقف فوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة ( عدن )اعتباراً من الساعة الواحدة ( 01:00) بعد منتصف هذه الليلة.

ودعت قيادة التحالف في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية، على لسان المتحدث الرسمي العقيد تركي المالكي "كافة المكونات والتشكيلات العسكرية من الانتقالي وقوات الحزام الأمني إلى العودة الفورية لمواقعها والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الأيام الماضية، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

واضافت "أنها ستستخدم القوة العسكرية ضد كل من يخالف ذلك". 


وجاءت هذه الدعوة بعد انتهاء المهمة إذ كانت قوات المجلس الإنتقالي انتهت من السيطرة على كافة المواقع بما فيها القصر الرئاسي في "المعاشيق" قبل حلول مساء يوم السبت.


واكدت قيادة التحالف رفضها "بشكل قاطع هذه التطورات الخطيرة ولن تتوانى عن مواجهة كل من يخالف هذا الإعلان ويسعى لاستمرار القتال والفتنة والإضرار بالأمن والاستقرار أو التعدي على مؤسسات الدولة في العاصمة اليمنية المؤقتة ( عدن )، داعياً في الوقت نفسه كافة الأطراف والمكونات التي نشب بينها القتال لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين من ميليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الارهابية الأخرى كتنظيمي القاعدة وداعش الذين أوقدوا نار الفتنة وزرعوا الفرقى بين أبناء الشعب اليمني الواحد".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك