السعودية دعت الحكومة وأطراف النزاع لاجتماع عاجل.. وزيرا الداخلية والنقل وقائد المنطقة الرابعة يصلون الرياض

السعودية دعت الحكومة وأطراف النزاع لاجتماع عاجل.. وزيرا الداخلية والنقل وقائد المنطقة الرابعة يصلون الرياض

أفاد مصدر حكومي يمني، بوصول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة الى العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن المصدر قوله، ان المذكورين وصلوا إلى الرياض على متن طائرة سعودية أقلتهم من عدن، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

وفي وقت سابق السبت، تضاربت الأنباء بشأن مصير وزير الداخلية أحمد الميسري، الذي اقتحمت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا لمنزله في مدينة عدن.

وكانت الخارجية السعودية قد دعت الحكومة اليمنية وأطراف النزاع في العاصمة المؤقتة عدن لعقد اجتماع عاجل في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، قوله إن "المملكة تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة". مشيراً إلى أن الاجتماع "لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة.. للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى".

كما دعا التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، تشكيلات المجلس الانتقالي إلى الانسحاب من المواقع التي استولى عليها في عدن، وأمهلها حتى الساعة ال١ من فجر اليوم، مهددا باستخدام القوة العسكرية ضد كل من يخالف ذلك.

يأتي ذلك بعدما سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على كامل عدن وأبعدت الحكومة الشرعية من مؤسسات الدولة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك